ads

معبد تاناه لوت الخلاب في بالي

معبد تاناه لوت الخلاب في بالي



تاناه لوت هي واحدة من أهم مناطق الجذب السياحي في جزيرة بالي، هي منطقة طبيعية خلابة يصعب إيجاد مثلها بسهولة، المعبد الواقع في المنطقة يقع في وسط البحر بعيداً عن البر الرئيسي، وحول المعبد الأساسي هناك العديد من المعابد الصغيرة.


في القسم الغربي من الجزيرة هناك ينابيع المياه العذبة التي تعتبر مقدسة من قبل الهندوس، وفي الأسفل هناك الثعابين الكبيرة والمتوسطة والصغيرة بألوان مختلفة، وفي الحقيقة هي ثعابين غير سامة إذا ما تجنبها من الزوار، وفي حاله ما إذا كان البحر في حاله مد، فان الشاطئ الفيروزي حول المعبد يظهر ويمكن للسائحين الاستمتاع بجمال الشاطئ، ولكن في حالة ما إذا كان البحر مرتفع يظهر المعبد وكأنه زورق عائم على الماء.



معبد تاناه لوت تأسس في القرن الخامس عشر، من قبل القادم من مملكة ماجاباهيت أو Pedanda Bawu Nirartha Rawuh، يقع معبد تاناه لوت الرئيسي في وسط الماء وتفصله عن البر وعن المعابد الصغيرة الأخرى من حوله.


وحسب الأساطير الهندوسية، فأن تاناه لوت هو مكان لعبادة آلهة حراسة البحر، والسائحين يأتون إلي المكان في وقت الظهيرة لمشاهدة غروب الشمس الرائع في المنطقة.


وبجوار المعبد وحول المكان ستجد العديد من المحلات التجارية التي تقدم منتجات الحرف المحلية، والعديد من المشروبات وأكشاك الطعام.