ads

السفر الي جزيرة بالي

أفضل الطرق للسفر حول بالي

بالي هي جزيرة كبيرا جدا مع ثلاث طرق رئيسية تحيط بها و العديد من الطرقات الصغيرة في المناطق الداخلية. في حين أن الظروف في الطرق الرئيسية جيدة إلى حد ما، غالبا ما تكون هناك اختناقات مرورية أو توقفات، وخاصة في المناطق السياحية المعروفة. قد تكون الطرقات نفسها في حالة سيئة للغاية، خاصة خلال الفصول الممطرة حيث يكون هناك الكثير من الحطام والحفر على أسوء حالاتها. هناك طرق مختلفة لرؤية كامل الجزيرة، وسيتم مناقشة أفضلها أدناه.
 
 

أفضل الطرق للسفر حول بالي


جزيرة بالي

- استئجار سيارة خاصة وسائق

 
 
قد تستأجر السيارة الخاصة مع السائق لمدة يوم أو أسبوع وهذه هي الطريقة الأفضل لرؤية الجزيرة كاملة. أحيانا تمتلك الفنادق سيارات مع سائقين، او بإمكانك طلب سائق محلي. وإلا فبإمكانك اللجوء إلى وكالة، ولكن هذا سيكون مكلف نوعا ما. معظم السائقين يتكلمون الانجليزية وإنها لفكرة جيّدة للتأكد من كفاءة نطقهم اضافة إلى التأكد من أنهم مؤمّنون ويحملون جميع الأورق اللازمة قبل الاتفاق على السعر الذي سيستلمونه. وهذا سيضم المركب، التأمين و الوقود كما يتوقع أيضا أن تقوم بدفع أكل السائق و سكنه، على الرغم من ذلك فهذا ليس مكلفا فعلا. بإمكان السائق أن يعمل كمرشد سياحي و يقترح أماكن للزيارة اضافة إلى مساعدتك في أي ترجمة تحتاجها.
 
هذه هي الوسيلة الغير مجهدة لاستكشاف بالي حيث ستكفيك 3 أيام فقط لزيارة مناطق الجذب الأكثر أهمية في بالي.
 
 
 

- استئجار سيارة أجرى خاصة


رسميا، أنت بحاجة إلى رخصة قيادة دولية أو رخصة قيادة سياحية اضافة إلى جواز سفرك لاستئجار السيارة، ولكن بعض الشركات ستكتفي فقط برؤية رخصة قيادتك الدولية. حركة المرور في بالي من الجهة اليسرى، ولكن هناك بعض القواعد الرسمية حيث أن سائقي بالي لا يحققون دائما في حركة المرور القادمة أو اشارات المرور. انارة الشوارع ليست جيدة جدا في العديد من أجزاء الجزيرة ونادرا ما تستخدم الدراجات النارية أضواءها، اذن قد تكون السياقة بالليل مرهقة جدا. إن قررت استئجار سيارة، تأكد أنك تملك جميع الوثائق ذات الصلة واحتفظ بها في سيارتك. غالبا ماتقوم الشركة بتفتيش مفاجئ وتغريم السائقين الاجانب عن أي مخالفة. إن وقّفت، يجب أن تحافظ على هدوئك وتدفع مبلغا جيدا للشرطي الذي سيحاول الحصول على مال أكثر منك.
 
 
- استخدام سيارة الأجرة:
في جنوب بالي، سيارات الأجرة هي وسيلة جيدة للتجول حول المدينة، ولكن أعدادها قليلة ومتباعدة في شمال الجزيرة. إن قررت استخدام سيارة أجرى من أجل يوم، تفاوض على السعر قبل البدء في رحلتك وإن كنت ستأخذ سيارة الأجرة من أجل رحلة قصيرة، تأكد من استخدام السائق للعدّاد. يجب عليك أيضا توضيح وجهتك للسائق، وإلا فمن المتحمل أن تؤخذ للمحلات التجارية أو الشركات الخاصة بأصدقاء السائق.
هناك طرق أخرى للسفر حول بالي، كالحافلات أو البيموس وهي عبارة عن مراكب صغيرة تعمل كالحافلات لكن من دون خطوط ثابتة أو جداول زمنية، لكنها أقل ملاءمة ولا تغطي بالضرورة الوجهة التي ترغب بزيارتها. ثمة بديل آخر وهو استئجار دراجة نارية بسعر زهيد، حيث ستمكنك من رؤية جميع أنحاء الجزيرة سريعا، لكن ضع في اعتبارك أنها  خطيرة وتسبب حوادث عديدة كل سنة. إن استأجرت دراجة نارية، ارتداء الخوذة أمر اجباري.