ads

جزيرة كوباداك الساحرة





جزيرة كوباداك إندونيسيا


الموقع


تقع على بعد 57 كم جنوب بادانج و المسافة بينها و بين سومطرة بضعة أميال وقبالة ميناء الصيد Corocok  .
هى جزيرة بركانية  مساحتها 15 كيلومتر مربع  و غير مأهولة بالسكان إلا من عدد قليل من أكواخ الصيادين المنعزلة . لن تتخيل مقدار الهدوء و السكينة فى الجزيرة  بعيدا عن صخب المدينة و الضوضاء .تخيل متعة قضاء إجازتك فى الأكواخ الخشبية الممتدة على طول الشاطئ ذو الرمال البيضاء  إنه شئ يستحق التجربة بالفعل .


























النقل



تستغرق الرحلة من مطار Padang Minangkabau الدولى قرابة الساعتين . النقل من المطار إلى الجزيرة يكون بواسطة السيارات  مكيفة الهواء أو القوارب التابعة للمنتجع .
و تقدم خدمة النقل مجانا للعملاء الذين لديهم حجز فى المنتجع لثلاث ليال أو أكثر .




الإقامة


لا يوجد هنا أماكن للمبيت أو فنادق يوجد منتجع وحيد و إسمه Cubadac Paradiso Village
إذا أردت الحصول على الراحة و الإستمتاع بالمنظر الطبيعى الخلاب فالمكان سيحقق لك ما تصبو إليه .المنتجع أسعاره مرتفعة نسبيا ولذا فهو مناسب لإقامة العائلات . أما بخصوص الشباب  و لمن لا يرغب فى المبيت لتوفير النفقات  يمكنه المجئ إلى الجزيرة صباحا و الرجوع فى المساء للمبيت فى أى مكان يختاره ذو أسعار أقل  .السياسة التى ينتهجها المنتجع هى الهدوء و الإسترخاء قبل أى شئ  و رغبات و خدمة العملاء الدائمة , بالإضافة إلى الجودة العالية للطعام الذى يقدمه مطبخ المنتجع المميز.





الطعام

من أهم أولويات المنتجع هو العناية الفائقة بجودة الطعام .يدمج كلا من المطبخ الإندونيسى والماندرين الصينية و  بادانج و  المطبخ الإيطالى معا فى كوباداك .وفقا لكميات الصيد اليومى للصيادين فإن أهم الطباق التى تقدم هنا مستمدة من البحر:الحبار , القريدس (الجمبرى) , سرطان البحر , الأسماك , الأخطبوط .كما تقدم أطباق اللحم و المكرونة الإيطالية الشهية مع سلطة  الخضروات الطازجة  و الفاكهة الإستوائية .الغذاء خفيف و لذيذ المذاق .المطعم به حد أقصى 4 طاولات و يتفاوت ذلك بنسبة الإشغالات و يمكن للزوار مشاركة طاقم المنتجع فى جميع وجبات اليوم .مواعيد الإفطار من 7:30 صباحا حتى موعد الغذاء .مواعيد الغذاء يقدم فى 1:00 و العشاء فى 8:00.






الأنشطة

 جنة صغيرة هو الوصف الأمثل لجزيرة كوباداك حيث هى مغطاة بالكامل بالغابات المطيرة الطبيعية .الكثير من أنواع الطيور و الحيوانات الأكبر حجما تعيش فى الغابة: كالقرود و السحالى و الخنازير البرية و كذلك الغزلان و  يمكنك الذهاب فى جولة رائعة لرؤية  هذه الكائنات الفريدة التى  ستثير إعجابك بشدة.


كوباداك محاطة بالكامل بالشعاب المرجانية ذات الألوان الفريدة و يزخر مياه بحرها  بعدد كبير من أسماك الشعاب المرجانية النادرة و الأحياء المائية و الجدير بالذكر إن مياه البحر هادئة تماما و خالية من الأمواج و درجة حرارتها مستقرة عند 29 درجة على حد سواء على السطح و حتى 30 مترمما  يجعل من ممارسة أنشطة الغوص و الغطس من أمتع ما يكون .