ads

جزيرة كاريمونجاوا




جزيرة كاريمو نجاوا


الموقع

هى الجنة السياحية لجزيرة جاوة و تمثل الحديقة البحرية الوطنية فى إندونيسيا.تقع جزيرة كاريمونجاوا على بعد 230 كلم من شمال يوجياكارتا و هى تتكون من مجموعة جزر يبلغ عددها 27 منها عدد 22 من الجزر فائقة الجمال ذات الشواطئ الرملية  البيضاء و  غير مأهولة بالسكان .

















تتميز كاريمونجاوا بإنها لديها تنوع بيئى بحرى  بدرجة عالية حيث بها  العديد من  الشعاب المرجانية  و أنواع الأسماك المختلفة .Kemujan جزيرة صغرى  هى الجزيرة التوأم لkarimunjawa و يربط بينهما جسر حتى يخيل إليك إن الجزيرتين جزيرة واحدة  . تتكون الجزيرة من أعلى و أكثر الجبال علوا حيث تبلغ 330 مترا و مع حوالى 12 قمة أخرى تبلغ 150 مترا فى الإرتفاع .




المناخ

إستوائى . يكون الجو حارا هنا في موسم الجفاف (حوالي أبريل-أكتوبر) و يكون رطبا في موسم الأمطار (ديسمبر حتى مارس).


الأنشطة

 سوف تستمتع بالحياة المائية مع العديد من أنواع الشعاب المرجانية المميزةو كذلك أنواع الأسماك و السلاحف و من الجدير بالذكر تواجد السلاحف الإستوائية و السلاحف الخضراء و كذلك نسر البحر ذو البطن البيضاء (معرض للإنقراض) .تتجمع أسماك القرش فى الجزيرة الوسطى  حيث إنها مركز للتكاثر فى جزيرة  menjangan و هى الجزيرة Krimunjawa  .
للتنقل فى الجزيرتين يمكنك إستئجار سيارة أو دراجة بخارية أو دراجة و ننصح بحجز السيارات مسبقا ( قبل القدوم )  لضآلة عدد السيارات فى الجزيرة  .







يمكنك زيارة منتجع كورا كورا و كذلك مزاولة أنشطة الغوص و أفضل الأماكن  :تاكا Panyawangan وGosong فندق Cemara. هناك بعض حطام السفن التي تجذب العديد من الأسماك والغواصين على حد سواء لإلتقاط الصور الفوتوغرافية و التمتع بمنظر الغروب البديع و يمكنك أيضا الذهاب والمشي في أنحاء الجزيرة إلى العثور على العديد من الأماكن حيث يوجد بانوراما جميلة.







المشتروات

أفضل الهدايا و التذكارات التى يمكنك جلبها معك و هى التى تشتهر بها الجزيرة هى المنحوتات الخشبية و التى تنتشر فى جمبع المحال التجارية فى الجزيرة .و لمحبى اللؤلؤ يمكنك شراء المجوهرات المصنوعة من اللؤلؤ المحلى و بأسعار أقل من مثيلتها فى جاكرتا .

المشروبات

تتميز الجزيرة بعصير الفواكه الإستوائية  الطازجة من جوز الهند و المانجو و البرتقال و الأفوكادو .


الطعام

و لكوننا فى جزيرة فالطعام البحرى يتصدر قائمة الطعام من الأسماك الشهية و الروبيان الطازج و الأرز المقلى و الخضار .


أماكن الإقامة

لإقامة العائلات هناك فنادق من 4 إلى 5 نجوم و هناك أيضا مواقع للتخييم للشباب و الرحلات .