ads

جزيرة فلوريس





جزيرة فلوريس إندونيسيا


الموقع

تقع فلوريس فى شرق Nusatenggara
و هى جزيرة طويلة و ضيقة تحتوى على سلسلة من البراكين تمتد لمسافة 450 كم على طول الجزيرة .
تحكمت الطبيعة فى الجزيرة فلوريس فوديانها على شكل حرف V و بها تلال على شكل سكين ذو حدين و تلك الطبيعة المختلفة جعلتها صعبة الإكتشاف حتى وقت قريب و قسمتها إلى مجموعات عرقية متباينة.
فلوريس هي جزيرة فائقة الروعة و الجمال.





كانت فلوريس متوارية فى الظل بجانب جارتها التى تفوقها فى الشهرة و هى جزيرة بالى و أخيرا أطلت جزيرة فلوريس كوجهة فريدة من تلقاء نفسها . لسوف تستمتع بزيارة عرين تنانين كومودو التى يعتبر من عجائب فلوريس . 





الأنشطة


تتنوع الأنشطة التى يمكنك القيام بها هنا فى فلوريس بداية جميلة بالسباحة فى البحيرات و الشلالات الكريستالية .
و ممارسة رياضة الغوص فى أكثر من 50 موقع للغوص .كما يمكن ممارسة رياضة التجديف بين السواحل الصخرية و الشواطئ و إستكشاف الكهوف الغامضة . ستلقى ترحيبا حارا من قبل أهالى الجزيرة و سوف يشاركونك فى طقوسهم و سائر أنشطتهم اليومية .





إذا كنت من محبى المغامرات و عاشقى الغوص و تسلق الجبال ففلوريس هى قبلتك الأساسية لقضاء أمتع العطلات و للمهتمين بالثقافة تزخر فلوريس بالمواقع التراثية لعصور ما قبل التاريخ و زيارة القرى التقليدية.
تحوى مياه فلوريس العديد من عجائب عالم البحار فتجد الدلافين و أبقار البحر و كذلك يمكنك رؤية الحيتان تمر عبر جزيرة فلوريس أثناء هجرتها و سيجد الغواصون أنفسهم جنبا إلى جنب مع مانتا راى فى بحر كومودو .








تحيط الجزيرة الشوطئ البيضاء البراقة و أحد الشواطئ رماله وردية اللون.
من الجدير بالذكر وجود Kelimutu بالقرب من بلدة مومير تحتوى على ثلاث بحيرات مختلفة الألوان و التى يتغير لونها من وقت إلى آخر و يرجه ذلك إلى التفاعلات الكيميائية للمياه المعدنية الناتجة من نشاط الغازات المنبعثة من البراكين .






يرجع تاريخ فلوريس إلى عصور ما قبل التاريخ حيث عثر على رفات تخص إنسان الكهف و الحيوانات التى كانت ترافقه فى حياته القديمة فى كهف Liang Bua .


النقل


الذهاب إلى فلوريس إما عن طريق المطار أو عن طريق المركب أو عن طريق الأتوبيسات .
للتنقل داخل الجزيرة هناك عربات صغيرة تربط بين المدينة و العربات بها مقاعد متقابلة و هى تجوب أطراف الجزيرة و يمكنك أخذ جولة وسط السكان المحليين .


المشروبات


يجب عليك تذوق قهوة الإندونيسية Kope Ende الشهيرة و هى تتكون من حبوب البن و الزنجبيل الشهى مغليان معا.


الإقامة


هناك العديد من الفنادق فى الجزيرة و المطاعم و أسعارها مناسبة .