ads

البحيرة البركانية داناو توبا





بحيرة داناو توبا 

إنها لأكبر بحيرة فى جنوب شرق آسيا و أكبر بحيرة بركانية فى العالم .هى بحيرة وبركان فى آن واحد فهى موقع إنفجار بركانى  قديم  تمتد 100 كيلومتر طولا و 30 كيلومتر عرضا و 505 عمقا .مساحتها الكلية 1707 كيلومتر أى إن مساحتها أكبر من مساحة سنغافورة بأكملها .




تقع فى وسطها جزيرة ساموسير و هى جزيرة ساحرة و مقصدا هاما للسياح .تقع فى منتصف الجزء الشمالى من جزيرة سومطرة مع إرتفاع سطحها حوالى 900 مترا  . للوصول إلى توبا و التى تبعد  عن مدينة ميدان حوالى 3 ساعات  يمكنك إستقلال السيارة و أيضا بواسطة المينى فان أو الميكروباص و من الممكن التنسيق مع الفندق  فى ميدان مسبقا .و يعتبر التاكسى أغلى وسيلة مواصلات .




 إن موقع جزيرة توبا هو موقع إنفجارات بركانية ضخمة تقدر تاريخيا وقوعها من 69.000 إلى 77.000 عام مما أدى إلى إحداث تغييرات مناخية عديدة و يعتبر هذا الإنفجار البركانى الضخم حدثا غير معالم البشرية و خلف عليها آثارا  فادحة و خسائر مادية و بشرية فمن أهم ماحدث إنه أباد كل من كان حيا فى ذلك الزمان  .




يعد هذا الإنفجار البركانى أكبر إنفجار بركانى فى التاريخ  على كوكب الأرض فى ال25 مليون عام المنصرمة .ومما خلفته كارثة توبا البيئية كما إنها أدت إلى إختناقات للبشر فى و سط شرق آسيا و إفريقيا وأحدثت إختلالات جينية حتى وقتنا الحاضر .




فى منطقة برابات تتوافر قوارب لنقل السياح الراغبين بالزيارة سواء رحلات اليوم الواحد أو الإقامة و ننصح بالإقامة فى بلدة توك توك الجميلة حيث هى أنسب الأماكن للمبيت و قضاء الإجازة .





التنقل داخل الجزيرة يكون إما بالقوارب أو من الممكن تأجير الدراجات البخارية .




من أفضل الأماكن للإقامة فى وسط الجزيرة : ، ليبرتاهوم سيتى ، توبا كوتيجز، باقوس بى ، ساموسير كوتيجز.و تقدم أشهى المأكولات فى مطعم جينيز .