ads

جزيرة واكاتوبي في اندونيسيا Wakatobi

جزيرة واكاتوبي في اندونيسيا Wakatobi




تتميز جزيرة واكاتوبي بالمناظر الطبيعية الخلابة والجميلة والشواطئ المميزة والشعاب المرجانية الساحرة. تقع هذه الجزيرة ف جنوب شرق سولاوسي  إندونيسيا بين بحر "باندا" وبحر “فلوريس“.

اسم الجزيرة مُشتق من أسماء الجزر الرئيسية التي تكونت منها جزيرة Kaledupa, Tomea Wangiwangi, و Binongko . هذه المجموعة من الجرز هي جزء من مجموعة كبيرة أخري تسمي جزر tukangbesi . يوجد في هذه الجزيرة العديد من التنوع البيولوجي وهي جزء من الحديقة الوطنية. تقع هذه الجزيرة على بعد 6 درجات جنوب خط الاستواء وتحتوي على أكثر من 3,000 نوع من الأسماك. هذه الجزيرة من الجزر النائية ذات التعداد السكاني القليل وهذا الأمر مريح بالطبع، فهو جنة تحتوي علي غابات استوائية ممطرة , النخيل و الرمال الذهبية . يعرض منتجع الغوص في الجزيرة عدد غير محدود من رحلات الغوص بحد أدني 3 قوارب غطس في اليوم.



تنمو الأعشاب البحرية ويتخللها الشعاب المرجانية الناعمة على بعد قليل من حافة المياه، وتمتد الشعاب المرجانية في المياه الضحلة لمسافة 50 متر من الشاطئ. تقوم الحكومة والمجتمعات المحلية بالحفاظ على هذه المنطقة لتحتفظ بالشعاب المرجانية والحياة البحرية المتنوعة. يتميز هذا المكان بوجود كافة الخدمات والتسهيلات كالفنادق والمطاعم التي تقدم لك خدمة عالية الجودة. 




تصفح المزيد حول السياحة في اندونيسيا