ads

رحلة الي جزيرة لومبوك في اندونيسيا

جزيرة لومبوك Lombok Island 

واحدة من أجمل الجزر في بلاد شرق اسيا بشكل عام، وعرفت تلك الجزيرة بالمناظر الخلابة والرائعة والجبال الشاهقة التي تمتزج مع الشواطئ والمياه الزرقاء الصافية لتشكل منظر طبيعي رائع، والجزيرة هي واحدة من الجزر التي تضمها سوندا الصغرى والتي تضم سلسلة من الجزر الأخرى بخلاف جزيرة لومبوك. 

وبالتحديد مقاطعة نوسا نجارا هي الموقع الذي تتواجد به جزيرة لومبوك، وتقع تلك المقاطعة في غرب دولة اندونيسيا، تعتبر جزيرة بالي هي الجزيرة الأقرب لجزيرة لومبوك حيث يفصل بينهما مضيق لومبوك، اما من الناحية الشرقية تقع جزيرة سومباوا ويفصل بينهما مضيق ألاس. 

إعتاد السكان الاصلين لجزيرة لومبوك على امتهان الصناعات الصغيرة والبسيطة والتي تمثل مصدر كسب بالنسبة للسكان الأصليين للجزيرة، حيث تعتبر الصناعات المنزلية ابرز تلك الصناعات مثل صناعة الفخار والاقمشة المنسوجة، كما يعمل البعض من سكان الجزيرة في تجارة الذهب وبيع اللؤلؤ الذي يتم استخراجه من شواطئ الجزيرة المليئة بالموارد المائية.

وفى اخر الاحصائيات الخاصة بالتعداد السكاني لجزيرة لومبوك قدر عدد سكان الجزيرة بما يقارب الثلاثمائة نسمة وذلك على مساحة تمتد 4725 كم² (1825 ميل مربع).

الجدير بالذكر ان هذه الجزيره الرائعه مرت بالكثير من الاحداث في الحروب العالميه، وكانت احد المعاقل العسكريه للكثير من الجيوش، اما الان فهي تعاني في بعض الاحيان من النزاع بين القرى الساحليه فيها.





تصفح المزيد حول السياحة في اندونيسيا