ads

دليل السفر إلى كومودو

دليل السفر إلى كومودو

موقع التراث العالمي لليونسكو، موقع كومودو الحديقة الوطنية يكمن في المضيق بين سومباوا وفلوريس، وهو موطن أكبر الزواحف في العالم، Varanus komodoensis، التنين كومودو. هذه السحلية العملاقة هي واحدة من أقدم الأنواع في العالم، قريب من الديناصورات التي جابت الأرض قبل 100 مليون سنة. بالرغم من وجود التنين على اثنين من الجزر الأخرى المجاورة، من أجل حماية المجتمعات البرية يسمح بالدخول فقط للزوار على كومودو و Rinca . 

معظم الزوار زوجين يشاهدون تنين كومودو ممارسة الغوص . أثناء المد المنخفض في بانتاي ميراه (الشاطئ الأحمر)، بالقرب من كومودو والشعاب تعج الأسماك الملونة هي قريبة جدا من الشاطئ. سوف الغواصين يتوقعون المنحدرات، والصخور والنتوءات الصخرية الصغيرة القريبة. التيارات قوية هنا توفر الكثير من العوالق للأسماك الصغيرة لتتغذى عليها، بدوره جذب أكبر منها، وتوفير مسارات الهجرة للحيتان والدلافين. وكثيرا ما ترى السلاحف البحرية هنا أيضا. الغواصين الذين يحبون المغامرة أبعد عن الساحل يجب أن يحذروا من المخاطر على حياتهم.

جزيرة كومودو هي موطن لعدة مستوطنات البشرية، بما في ذلك أكبر قرية بها، كامبونج كومودو (عدد سكانها حوالي 1.3مليون)، وتقع على بعد بضعة كيلومترات إلى الغرب من محطة الحارس لوه يانغ. كسب العيش للقرويين أساسا من الصيد. يتحدثون لغتهم الخاصة، وعلى الرغم من أنهم مسلمون في الغالب، والتمسك أيضا إلى المعتقدات التقليدية قوية، يرتدون ملابس متواضعة والزوار موضع ترحيب، لا سيما إذا كانت ترغب في شراء واحدة من تماثيل منحوتة محليا التنين كومودو ، واللؤلؤ أو البذور أو الهدايا التذكارية من أماكن أخرى في غرب نوسا تينجارا.