ads

دليل السفر إلى مالوكو

دليل السفر إلى مالوكو


اشتهرت باسم جزر التوابل، جزر الملوك، التي تعرف الآن باسم مالوكو، وقد سعى بحماس لسنوات عديدة قبل البحارة البرتغاليون عليها أخيرا ماجلان في 1500sحتى اكتشفها المستكشفين مثل كريستوفر كولومبوس، فاسكو دا جاما، فرديناند ماجلان والسير فرانسيس . في الواقع، كان واحدا من الحوافز الرئيسية لأوروبا من اكتشاف هذه الجزر البحث عن التوابل القرنفل وجوزة الطيب . 

في حين أن الإنتاج الحالي من جوزة الطيب والتوابل لا يكاد يذكر، لقرون زودت الجزر الصغيرة باندا التجار العرب في أسواق البندقية بالتوابل وخلطاتها قبل وصول البرتغاليين. وحققت السيطرة على الجزر المنتجة للتوابل ثروات هائلة، وفقدت أرواح لا تحصى في السعي بالنسبة لهم. ولكن إدخال التبريد والنجاح البريطاني في نشر جوز الطيب والقرنفل في سري لانكا هو انهاء الحروب التوابل إلى الأبد. 

رياضة التزحلق على الماء المنتشرة في جميع أنحاء شمال بحر تيمور وشرق سولاويزي، وهي جزء من جزر الملوك يمتد إلى بحر أرافورا جنوب بابوا. نظرا لبعدها، واثنين من المتنزهات الوطنية مالوكو في جلب عدد قليل من الزوار، لكن حرب التوابل جذبت الباحثين عن التاريخ لهذه الجزر.. 

أماكن للزيارة في مالوكو

أمبون 

أمبون هو محور العاصمة مالوكو. بحلول القرن 19، وذلك بسبب النفوذ الهولندي، ما يقرب من نصف سكان أمبون تحولوا للمسيحية. و حديثا فقد استفادوا من فرص التعليم، وتشكيل العمود الفقري للجيش الاستعماري الهولندي. ولا حتى الحرب العالمية الثانية يمكن أن يهز ولاءهم لهولندا. وقد احتلت مالوكو من قبل القوات اليابانية على الرغم من المقاومة البطولية الاسترالية في أمبون، وأصبحت المنطقة قاعدة يابانية مركزية. بعد الحرب، عاد الهولنديون إلى البلاد ووجدوا ترحيبا حارا في أمبون. عندما أصبحت اندونيسيا في وقت لاحق مستقلة، قاومت ذلك أمبون. فر آلاف إلى هولندا بينما خاض آخرون حرب عصابات ضد الجيش الإندونيسي . في نهاية الشارع الرئيسي جالان باتي يوجد المسجد الرئيسي وٌدم مسجد بها وهو مسجد الفتح .. 



Manusela الحديقة الوطنية 

سيرام تقع ضمن المنطقة الانتقالية وهي الأقل شهرة في أمبون والحديقة الوطنية تشغل مساحة 189.000هكتار وتضم 2000 نوعا من الفراشات و120 نوع من الطيوروتطعلى خليج سانولو

باندا


باندا أو الأرخبيل باندا تأسست من قبل البرتغاليين عام 1512،وكان الهولنديون الذين نزلوا كيبولاوان جنوب سيرام وأمبون لاحتكارتجارة التوابل وتقويض الامبراطورية الانجليزية الذي جاء في وقت لاحق والجهود الهولندية لمراقبة أسعار جوزةالطيب والتوابل 

جزر باندا، خصبة مثل غالبية المياه في مالوكو، وتوفر فرصا ممتازة للغوص.توجد أيضا فرص للغوص داخل ميناء باندا الطبيعي .عام 1988 أدى انفجار بركاني بجبل جونوج أبي إلى تكون طبقات فوق بعضها بارتفاع 3-4 م .توجد أنواع نادرة من الأسماك التي يستطيع الغواصون رؤيتها وتصويرها، الرؤية تكون أفضل في أبريل وأكتوبر. سكان باندا لديهم موسم صيد التونة والمارلين والسنيبر 

تيرنيت 


شمال أمبون، ويهيمن على المنطقة الإدارية والجغرافية للثلث الشمالي من مالوكو على الخريطة هالماهيرا، ولكن جزيرة صغيرة تيرنيت هو المركز الحقيقي للطاقة والاتصالات كما هو عاصمة اقليم مالوكو الشمالية. ثلثي سكان الجزيرة يعيشون في بلدة تيرنيت، ومركز رجال الأعمال والسوق في المنطقة. . 

واحدة من الجزر المنتجة للقرنفل الرئيسية مالوكو، تيرنيت قد تم التداول التجاري مع القوافل الصينية والعربية والتجار الجاوية مئات

السنين،هناك العديد من المدافع القديمة في مجمع كبير. على مشارف المدينة، باتجاه المطار، ويستخدم حاليا من قبل الشرطة والجيش .هناك المساجد التي يعود تاريخها إلى القرن15.. 

أفضل الفنادق في مالوكو 

منتجع دايفرز مالوكو

الهاتف: 0911-336 5307 
www.divingmaluku.com 


يتميز هذا المنتجع الغوصي الجديد بطابع التفرد مبني تحت أشجار المانجو الناضجة في مقابل الواجهة البحرية الهادئة. تميزكبير في الغذاء وغرف واسعة مكيفة مع حمامات داخلية. وتشمل عروض الأسعار الإقامة والوجبات.