ads

دليل السفر إلى سومباوا

دليل السفر إلى سومباوا

سومباوا أكبر مساحة من بالي ولومبوك مجتمعة ذات شكل ملتو هو نتيجة لانفجارات بركانية عنيفة. كانت تسمى جونونج تامبورا التي عزلت أهل الغرب من Bimanese الشرقية لعدة قرون. حتى أن لغتهم الأصلية اقرب للغة البالية واللومبوك. أكثر سكانها من المسلمين الأتقياء ، لذلك ينبغي على الزوار مراعاة الحشمة في ملابسهم خصوصا في الشرق .

حتى وقت قريب إلى حد ما، كان هناك سببان معروفان لزيارة هذه الجزيرة: إما لإستئجار قارب من ساب في الشرق متوجها إلى كومودو (الحديقة الوطنية )أو للتمتع بالأمواج العالية في شواطئهاغرب البلاد أو على سواحلها الجنوبية الشرقية. تحسين الخدمات الجوية في Labuhanbajo، فلوريس جعل السفر بالطيران منهما أسهل وأجمل وأدى لانتفاء السبب الأول لزيارة سومباواوهو الوصول لكومودو بالقوارب ، وترك ركوب الأمواج. 

هناك عدد قليل من الأشياء الأخرى الغير ملحوظة نسبيا للقيام بها في سومباوا. استخدام بعض الأثرياء والمشاهير جزء من بولاو مويو، قبالة الساحل الشمالي كمكان للهروب من نمط الحياة السريعة والحصول على أجازة هادئة. مويو هو أيضا محمية طبيعية لحماية الغابات والحياة البرية، وهناك فرص الرحلات.

أماكن للزيارة في سومباوا 

باتو Tering 

التلال شرق سومباوا بيسار تحتوي على توابيت حجرية كبيرة منحوتة على أشكال الإنسان والتماسيح. باتو Tering،على بعد 29 كم من سومباوا بيسار- توجد بها المقابر الملكية لعصور ماقبل التاريخ – كما يوجد كهف الظلام في Liang Petang على بعد 2 كم .

بولاو مويو 

ثلثي مساحة هذه الجزيرة هي تستخدم كمكان احتياطي أو بديل لحماية الغزلان في الجزيرة، الثور البري، 21 نوع من أنواع الخفافيش والخنازير البرية. النباتات هنا يتراوح من السافانا إلى الغابات الكثيفة التي تحتوي على خشب الساج، والتمر الهندي وأشجار banyan. هناك نوعان من الشلالات. واحد بالقرب من قرية ابوان هو أسهل للرحلة. جنوب الجزيرة الماء هو واضح وضوح الشمس والشعاب دون عائق، مثالية للغواصين، مع شاطئ الرمال البيضاء قبالة الجزيرة في تانجونغ مانيس. 

مويو يمكن الوصول إليها في حوالي 45 دقيقة بالقارب السريع من سومباوا بيسار. بدلا من ذلك، قوارب الصيد يمكن أن تستأجر من منظمة العفو الدولية في باري. إقامة بسيطة متاحة في تانجونغ باسير فى البر الرئيسى. منتجع Amanwana الفاخرة، والفلل مع تعديلها باستخدام قماش الطبقة كخيمة، هو أيضا في مويو. انها معزولة تماما، والحجوزات يجب أن تتم مقدما. 

جونونج تامبورا 

هواة التسلق سيجدون هدفهم في جونونج تامبورا حيث سيستمتعون بمناظر رائعة على ارتفاع 2,821 م وتعطي شكل قوس قزحي في اليوم الصافي .يبدأ الصعود في Calabai وهي بلدة صغيرة على الساحل. من الصعب جدا ممارسة التسلق لمدة 3 أيام ولابد من وجود دليل 

بيما 

في بيما، هناك مهرجان ينظم في (فنون الدفاع عن النفس) وغيرها من عروض الرقص في قصر السلطان. في بازار (السوق المحلي)، سترى النساء حريصات على ارتداء الحجاب الإسلامي الملون التي تنفرد بها هذه المنطقة؛ النساء غير المتزوجات يجب أن تغطي كل شيء ما عدا عيونهم. 

أفضل الفنادق في سومباوا 

Amanwana جزيرة مويو سومباوا الهاتف: 0371-22233 

www.amanresorts.com 

لا يمكن الوصول إليها إلا بواسطة اليخت الخاص بالمنتجع ، جزيرة مويو البدائية تقريبا،15KM قبالة سواحل سومباوا، وأيضا بهامحمية برية. الإقامة في المنتجع عبارة عن 20 من 'الخيام' فائقة الفاخرة. هناك يمكنكم تناول الطعام في الهواء الطلق وصالة، والأمر كله أنيق على أعلى درجة من الأناقة .