ads

دليل السفر إلى كاليمنتان (بورنيو)

دليل السفر إلى كاليمنتان (بورنيو) 


بورنيو هو اسم كاليمانتان في اندونيسيا لأن مساحة كاليمنتان تبلغ ثلثي مساحة جزيرة بورنيو، رابع أكبر جزيرة في العالم (بعد أستراليا، جرينلاند وغينيا الجديدة). ويضم الساحل الشمالي لجزيرة بورنيو في ماليزيا ساراواك وصباح، وسلطنة بروناي الصغيرة المستقلة الغنية بالنفط و كاليمانتان، والتي تبلغ مساحتها 540000 كيلومتر مربع (200,000 ميل مربع)، تمثل ما يقرب من 30 في المائة من مساحة اليابسة في اندونيسيا، ولكن تحتلها بالكاد ستة في المائة من السكان. 

على الرغم من أن اسم كاليمانتان قد يكون غير مألوف، وكثير منا لديه أفكار حول بورنيو: الغابات التي لا يمكن اختراقها والحيوانات البرية الخطيرة . محنة utans إنسان الغاب المهددة بالانقراض وتدهور الغابات يلفت انتباه مراقبي الاحتباس الحراري. يمكن رؤية الشلالات التي تخترق الأنهار الكبيرة في كاليمنتان،كما يمكن زيارة مناطق قبائل الداياك 

أماكن للزيارة في كاليمانتان

1- وسط وغرب كاليمانتان 
وسط وغرب كاليمانتان كلاهما من المحافظات الضخمة التي نادرا ما يزورها السياح نظرا لضعف البنية التحتية وعدم وجود جهد ترويجي من قبل صناعة السياحة. على الرغم من أن بونتياناك، عاصمة غرب كاليمانتان، هو مركز تجاري مزدحم ما يعادلها في وسط كاليمانتان، فإن بالانجكارايا، ليست أكثر بكثير من مجرد بلدة صغيرة تضم الهيئات الإدارية الحكومية. تشمل الصناعات الرئيسية بالمحافظات إزالة الغابات – تصنيع زيت النخيل والتعدين - وهذا وضعها تحت العين الساهرة للعالم المهتم بالتخلص من انبعاثات الكربون. 

2- توجد من العديد من عوامل الجذب. ست حدائق وطنية حماية الموائل المتبقية، مع إنسان الغاب-utans أثارت انتباه أكثر الدول. ولكن هناك العديد من الأنواع المهددة بالانقراض تحتاج أكثر للبحث عن مثل الدببة الشمس، التابير الملايا والفهود بظلالها، ومجموعة متنوعة واسعة من غيبونز، والقرود خرطوم، tarsiers وlorises بطيئة. التماسيح وgharials كاذبة تسبح في الأنهار التي تقطع كلتا المنطقتين، بينما الثعابين الشمس أنفسهم في الأشجار وهورنبيلس ترتفع فوق الستائر الغابات. 

3- داياك القبائل، الذين لديهم تراث ثقافي عميق الجذور الخاصة بهم، أيضا جذب السياح. وNgaju وسط كاليمانتان، على سبيل المثال، عقد ذلك بشدة دينهم، Kaharingan، وأنهم قاتلوا الحكومة الإندونيسية وحصلت على حق لأنها قد اعترف كأحد الأديان في البلاد معترف بها رسميا. قوي جدا هو تأثير داياك في وسط كاليمانتان حيث ان المحافظة تعترف أيضا قوانين القبائل التقليدية. في غرب كاليمانتان، يعيش العديد من القبائل داياك فى الروافد العليا من النهر Kapuas وعميقة داخل المتنزهات الوطنية المعزولة.