ads

حديقة دريم لاند بجاكرتا :مدينة الأحلام و الخيال

حديقة جايا أنكول دريم لاند بأنكول كما يطلق عليها معظم سكان أندونيسيا هي حديقة ترفيهية كبيرة تقع على شاطئ البحر في خليج جاكرتا ويوجد بها عدد من أدوات الترفيه و التسلية التي تجعلها بحق مدينة الأحلام و الخيال .

فحديقة جايا أنكول دريم لاند تضم من بين وسائل الترفيه ملاعب جولف وشاطئ ساحل الخليج وسوق الفن و دنيا الخيال وعالم البحار في أندونيسيا ومغامرات المياه في الأطلسي وحديقة الشاطئ وغيرها .

كما توفر أنكول لزوارها الراغبين في الإقامة وليس مجرد الزيارة العابرة ثلاثة فنادق و كوخ يمكن للسائح أن يختار من بينهم وهم : فندق رادين و فندق ميركيور وفندق ويزاتا وكوخ بوتري دييونج.


- وسائل التنقل في أنكول 
يصل اغلب زوار حديقة جايا أنكول في جاكرتا إليها بسيارتهم الخاصة أو عبر الحافلات المستأجرة أما هؤلاء الذين يذهبون بدون وسيلة تنقل خاصة فإن إدارة الحديقة توفر لهم حافلة مجانية بشكل مميز و لطيف تسهل عليهم التنقل بين جوانب الحديقة .

كما يمكن لزوار حديقة دريم لاند بأنكول أن يستخدموا التيليفريك في التنقل و الذي يمكنهم من الحصول على رؤية متميزة من أعلى نقاط المدينة بشكل ساحر .

- أهم أماكن الترفيه داخل حديقة دريم لاند جايا انكول 

-خليج أنكول :

خليج انكول هو أول و أكبر الأماكن التي تنطلق منها سفن الرحلات البحرية في أندونيسيا كما يستخدم أيضا في الترفيه و الإستجمام والألعاب المائية كما يعد المنطلق الرئيسي للرحلات البحرية إلى جزيرة "الف" واحدة من أكثر الجزر شعبية في إندونيسيا .

-متجر الفن :

أسس متجر الفن في البداية لسماعدة الفنانيين الأندونيسين على تقديم مستوى راق من الأعمال الفنية ثم تحول إلى مركز كبير لكل أنواع الفنون و الحرف اليديوية الجميلة .

سوف يجد السائح في "متجر فن أنكول" جميع أنواع الهدايا التذكارية التي يمكنه أن يصطحبها معه لأصدقائه مثل اللوحات والمنحوتات، النقوش والحرف المصنوعة من السيراميك والجلود، والأواني الخزفية، الخيزران، القش، الخشب والنحاس. كذلك هناك أيضا أنواع أخرى مثل القماش المنسوج، الباتيك واكسسوارات مصنوعة من الحصى، واللؤلؤ.

-دنيا الخيال :
هي جزء من حديقة جايا أنكول ويطلق عليها السكان المحليون اسم دافان وهي تحتوي عددا كبيرا من الألعاب مقسمة حسب المناطق الجغرافية فهناك ألعاب منطقة جاكرتا و ألعاب منطقة أندونيسيا و ألعاب منطقة أوروبا وألعاب منطقة اسيا .