ads

سلسلة أفضل مطاعم في جاكرتا (2)

سلسلة أفضل مطاعم في جاكرتا (2)

عرفت أندونيسا دائما بأنها دولة متعددة الأعراق و الجنسيات بما انعكس على كل مظاهر الحضارة فيها من لهجات و ملابس و بالطبع اثر ذلك بشكل كبير على المطبخ الأندونيسي الذي أصبح يضم تشكيلة كبيرة من الأطباق قلما تجدها في أي دول أخرى .

استكمالا للمقال السابق حول أفضل المطاعم في جاكرتا نواصل اليوم عرض مجموعة أخرى حازت على تقييمات عالية في دوريات السفر و السياحة :
يختص مطعم إيكان سيناجور بكر في جاكارتا بتقديم الأطباق المعروفة عند "السودانية"

- مطعم إيكان سيناجور بكر 

يختص مطعم إيكان سيناجور بكر في جاكارتا بتقديم الأطباق المعروفة عند "السودانية" وهم ثاني أكبر مجموعة عرقية في إندونيسيا و ينتموت بالأساس إلى غرب جاوة ويعرف عنهم أن لهم تقاليد عريقة ومميزة في الطهي .

يهتم مطعم إيكان سيناجور بكر بتقديم المأكولات البحرية و اللحوم ولكن بعدم تعريضها للطهو الكامل حتى تحافظ على أكبر قدر ممكن من نضارتها ويشتهر المطعم بتقديم أطباق حساء السمك والجمبري والأسماك الحريفة مع السلاطات المختلفة 

العنوان : جالان سبيت الراية 35، جاكرتا، إندونيسيا. الهاتف: الأرضي + 62 21 0222 7590.
احتل مطعم بوندوك لا غونا مكانة ثابتة في قائمة أعلى المطاعم في جاكرتا على مدى عشرين عاما متتالية

- مطعم بوندوك لاغونا

احتل مطعم بوندوك لا غونا مكانة ثابتة في قائمة أعلى المطاعم في جاكرتا على مدى عشرين عاما متتالية ! ويعد واحد من أشهر المطاعم التي تقدم الوجبات البحرية ليس في جاكرتا فقط وإنما في إندونيسيا بشكل عام .

يحوز مطعم بوندوك لاغونا على شعبية غير عادية بين السكان المحليين يظهر ذلك في موائده التي قلما تخلو من الزبائن وربما يرجع ذلك إلى سببين أساسيين هما : الأجواء المحلية الحقيقية التي يمتلئ بها المكان بالإضافة إلى أسعاره التنافسية المتميزة .

يشتهر المطعم بتقديم الوجبات الأندونيسية التقليدية مع أطباق الكاليماري المقلي .

العنوان: باتو Jl توليس رايا - 45 لا بيسينونجان جاكرتا بوسات، Tlp 021-359991، 359995، 10130، إندونيسيا. هاتف: 3459993 21 الأرضي + 62.
يجمع مطعم Dapur Babah بين روعة الطعام و عبق التاريخ

- مطعم باب المطبخ (Dapur Babah)

يجمع مطعم Dapur Babah بين روعة الطعام و عبق التاريخ ،فهو يصلح أن يكون مطعما و متحفا في ذات الوقت حيث يحتل المطعم أحد المباني القديمة التي يرجع تاريخها إلى 1940 م ويمكن أن تلاحظ في أرجاء المطعم نبذات عن تاريخ جاكارتا عندما كانت جزءا من جزر الهند الشرقية تحت الإحتلال الهولندي وكانت ميناءا تجاريا مزدهرا يسمى باتافيا .

يضم المطعم تحفا فنية يرجع عمرها إلى أوائل العشرينيات ويشتهر بتقديم المأكولات الصينية و الجاوية .

العنوان: جالان القديمة 1 | 18-جاكرتا 19 بوسات، جاكرتا، إندونيسيا. هاتف: 2256 7060 021 الأرضي + 62.