ads

أهم 5 معلومات يجب أن تعرفها قبل السفر إلى أندونيسيا

هناك بعض المعلومات الأساسية التي يجب أن يلم بها السائح قبل زيارته لأندونيسيا تتعلق بمعاملاته المالية و الأمور التي يحتاج أن يعرفها فيما يخص المعاملات الإدارية و ساعات العمل وتقاليد الحياة اليومية .
-       
المنطقة الزمنية
إندونيسيا لديها ثلاث مناطق زمنية – "غرب إندونيسيا وتوقيتها " هو GMT + 7 (و يغطي سومطرة، جاوة، ومادورا، غرب كاليمانتان، كاليمانتان الوسطى)، وسط إندونيسيا وتوقيتها هو  GMT + 8 (و تغطي شرق وجنوب كاليمانتان، سوﻻويسي، بالي، نوسا تينجارا الشرقية) وآخر المناطق الزمنية هو "توقيت إندونيسيا الشرقية" وهو GMT + 9 (تغطي مالوكو وإريان جايا).
توقيت  العاصمة جاكرتا هو GMT + 7 .
-       
ساعات عمل المصارف
ساعات عمل المصارف  موحدة  في اندونيسيا وهي من 08:00 ص إلى 03:00 م من يوم الاثنين إلى يوم الجمعة، لكن العديد من البنوك تفتح لها فروعا في الفنادق (وبعض مراكز التسوق) لتغطي ساعات عمل أطول من ساعات الأفرع الرئيسية  .
 هناك عدد قليل من المصارف يفتح يوم السبت لذلك يرجى التأكد مسبقاً.
 جاكرتا تضم عدداً من المصارف الدولية، كما يمكن  أيضا تبادل العملات مع بعض الصرافين  في الفنادق ومراكز الصيارفة الرسمية.
-       
العملات
العملة الرسمية لأندونيسيا "روبية إندونيسيا" وتسمى أيضاً (IDR)
 يمكن الاطلاع على معلومات أسعار الصرف اليومية في الصحف أو من الإنترنت كما  تقدم بعض المصارف في إندونيسيا هذا المعلومات على مواقعها على شبكة الإنترنت. "الروبية إندونيسيا" والدولار أمريكي هما العملات الأكثر قبولا في التعامل اليومي .
 معظم المنتجعات السياحة لديها ماكينات لتغيير العملات أما  عند السفر إلى المناطق النائية من الأفضل  تغيير العملات مسبقا ً، كما أن  بطاقات الائتمان مقبولة في الفنادق والمطاعم والمحلات التجارية ووكالات السفر الكبيرة فقط.
-       
الكهرباء
الطاقة الكهربائية المستخدمة في جميع مناطق أندونيسيا ( 220 فولت ) لذا يجب الحذر مع المعدات الإلكترونية التي تعمل بطاقة  110 فولت.
أما المآخذ  فهي تناسب فقط مع المقابس ذات الطرفين (أو ما يرمز لها بــ C, E, and F) لذلك يجب اصطحاب الملحقات المناسبة قبل السفر .
 معظم الفنادق والمطاعم  في المدن الكبرى توفر اتصالات إنترنت لا سلكي مجانا .
-       
ساعات العمل
ساعات العمل تبدأ من 08:00 ص إلى 04:00 م، أو 09:00 ص إلى 05:00 م مع استراحة الغداء بين 12:00 م إلى 01:00 م وفي العادة المكاتب مغلقة يوم السبت بما في ذلك المكاتب الحكومية.
 ساعات العمل للمكاتب الحكومية تبدء في الساعة 08:00 ص وتنتهي الساعة 04:00 م.