ads

أفضل مراكز التسوق في جاكرتا



حاز التسوق في جاكارتا على تقيمات عالية من السياح الذين قصدوا العاصمة واصفين إياه بأنه أحد أفضل النشاطات التي يمكن أن يمارسها السائح على الجزيرة .

وسوف نعرض في هذه المقالة بعض أهم مراكز التسوق في جاكرتا والتي حازت على أفضل تقييمات خلال الفترة الماضية من المترددين عليها من السياح و خبراء التسوق في العالم .

- مركز تسوق الكوخ الجميل (Pondok Indah Mall)

لم يحصل مركز تسوق (Pondok Indah Mall) على تقيمات عالية من فراغ رغم أنه ليس أكبر مراكز التسوق في جاكارتا لكنه تمتع بعدة مميزات أهلته لذلك منها موقعه المتميز في وسط منطقة سكنية راقية تضم نخبة السكان في جاكارتا مع تصميم رائع يشعر المشتري بالراحة حتى في الأدوار السفلية المخصصة للسيارات .

يضم مول(Pondok Indah Mall) جزئين رئيسيين هما (pim1- pim2) وكما يمكنك الإستنتاج من التسمية أن هناك جزءا قديما رقم (1) وهناك جزءا حديثا رقم (2) ثم هناك امتداد للمركز يسمى "معرض الشارع" والمخصص لبيع الأطعمة فقط!!

كما يتيمز كل قسم من القسمين بوجود منافذ لمقهى ستاربكس الشهير في كل جوانب القسم حتى يناسب ذوق أغلب المترددين عليه من أغنياء أندونيسيا من جميع الفئات العمرية أو السياح القادمين من كل أنحاء العالم .

إذا كنت ممكن يبحث عن مركز تسوق مناسب في جاكرتا دون أن يكون مفرطا في البذاخة أو باهظ الثمن فعليك زيارة( Pondok Indah Mall) أو كما يتم اختصاره هناك في كلمة واحدة هي (PIM) ولكن ينصح أن تكون الزيارة في غير عطلة نهاية الأسبوع التي تكون مزدحمة جدا بالزائرين.

- ساحة سينايان (Plaza Senayan)

بلازا سينايان أحد المراكز التجارية الراقية الموجودة بمدينة سينايان وهو أيضا ينقسم إلى جزءين أحدهما قديم والآخر حديث لكن أهم ما يميزه هو وفرة المعروضات التجارية و التصميم المعماري المتميز وتفرده ببعض المنتجات عن غيره .

وأهم أقسامه اللافته قسم الساعات اليدوية من ماركة كاسيو الذي يضم الكثير من الأشكال و الموضات الخاصة بهذه الماركة و من ضمن التقيمات التي تخص مركز بلازا سينايان التجاري أن أسعاره تعتبر مرتفعة نوعا عن بقية المراكز التجارية الأخرى .

- مدينة جاندريا 
مركز  مدينة جاندريا حديث نسبيا لكنه يتميز بعدة مميزات غير موجودة في بقية المراكز التجارية في جاكارتا و لعل أبرزها على الإطلاق وجود صالة عرض لسينما 3dmax وبعض 

منافذ الوجبات السريعة العالمية والأيس الكريم أما من حيث المنتجات التجارية الموجودة بالمركز التجاري فهي لا تختلف كثيرا عم مثيلاتها في الأماكن الأخرى .