ads

أين تتناول طعامك في جاكارتا ؟


تقدم جاكارتا اليوم مجموعة متطورة من المطاعم الممتازة الموجودة في أجزاء كثيرة من هذه المدينة العالمية  المترامية الأطراف.
تتواجد أغلب المطاعم الإندونيسية المميزة في محيط واحد يضم المباني التي ترجع إلى عهد الإحتلال الهولندي مما يضيف جواً خاصاً من الفخامة و الرفاهية التي توفرها هذه المباني الأثرية .
مطاعم مثل مطعم الواحة في جالان رادين صالح في وسط جاكرتا،المطعم الصغير في عمر تيوكو،رامباي بونغا في جالان تيك ديترو ومطعم جيتلادا التايلاندي في "جالان سلطان اجونج" أمثلة قليلة على هذه المطاعم المتميزة ذات الشهرة الكبيرة في تقديم المأكولات الراقية في جاكارتا .

وفي الوقت نفسه فإن الفنادق الكبرى في جاكارتا تقدم أيضا خدمات غذائية جيدة حيث يمكن تناول وجبة الغداء في أي منها بأسعار مناسبة جداً أما وجبة العشاء فيمكن الحصول عليها من تشكيلة واسعة من مطاعم المأكولات اليابانية التي تقدم السوشي أو شرائح اللحم المشوي والمقدد والتحلية بعد ذلك مع كعكعة الشيكولاته و الفواكه الطازجة والقهوة العطرية الرائعة .
ومؤخراً أصبحت المولات التجارية أماكن رائعة للحصول على وجبات غذائية فاخرة أو إقتصادية على حد سواء فكما تضم أغلب المولات مطاعم فخمة تخدم زبائن الأقسام التجارية و عشاق التسوق فهي تضم ايضا مطاعم صغيرة تخدم العمالة الهائلة و الموظفين العاملين بهذه المولات و المؤسسات المحيطة بها .

منطقة كيمانج في جنوب جاكارتا عالم صغير مكتمل أيضا بخدماته حيث يضم العديد من المطاعم الراقية بينها مطعم "الأناضول التركي" .
لكن أيضا توجد مطاعم  أخرى تقدم المأكولات الإيطالية، والهندية، والصينية، الإندونيسية أو الهولندية من الدرجة الأولى.
وفي كل مكان حول هذه المدينة يجد المرء المطاعم البسيطة واكشاك الشوارع حيث لا يمكن لأحد أن يشتكي من غياب المستوى الذي يطلبه
.
أما أشهر المأكولات المحلية في جاكارتا فهي ساتية وجادو-جادو و كيتوبراك ،والساتيه هو أقرب ما يكون للكباب المعروف خارج إندونيسيا وهو عبارة عن شرائح سميكة من الدجاج واللحم البقري أو الضأن مع صلصة الفول السوداني الحارة أو صلصة الصويا.
بينما وجبة جادو –جادو فهي أشبه ما تكون بأحد أنواع السلاطة التي تتكون من السبانخ المغلية، الجرجير، والبطاطا المسلوقة والبيض المغلي، التي يصب عليها  صلصة الفول السوداني.