ads

المتحف البحري في جاكارتا

يعد المتحف البحري في جاكارتا أحد العلامات السياحية المميزة في العاصمة الأندونيسية حيث يسجل التاريخ البحري للجزيرة ويعرض معلومات كاملة حول ما يتعلق بالمسائل البحرية في جاكارتا .
يحتل المتحف البحري في جاكارتا طابقين في أحد المباني المستخدمة كصالات عرض لتاريخ أندونيسيا بينما يغلب على المبنى البناء بالطريقة القديمة و إستخدام الأخشاب و نوافذ التهوية الكبيرة .

-        مقتنيات المتحف

تقتصر مقتنيات المتحف البحري في جاكارتا على الأشياء التي لها علاقة بالتاريخ البحري في أندونيسيا فهو يضم أكثر من 1800 نوعا من القوارب القديمة المختلفة في أشكالها و أعمارها و إستخداماتها  والمناطق التي جلبت منها .
أشهر القوارب التي يضمها المتحف البحري في جاكارتا هي قوارب كونينج لانتسانغ من رياو، قارب Jukung من كاليمانتان، وقارب فينسي من بوغيس، ماكاسار، قارب كورا كورا من مالوكو، Mayang القارب من الشاطئ الشمالي لجافا وقارب كارير كاديك من بابوا.
إلى جانب القوارب القديمة توجد مقتنيات أخرى للمتحف مثل الأدوات القديمة التي كانت تستخدم في مساعدة البحارة و الصيادين على إستكمال رحلاتهم وكذلك يوجد بقايا سفينة قديمة يرجع تاريخها إلى القرن التاسع عشر .

كما لم يغفل المتحف في جاكارتا رصد الحياة الشعبية لتجمعات الصيادين و البحارة في أندونيسيا فضم عدد من الأدوات التي تعبر عن الفلكور في أندونيسيا بالإضافة إلى العديد من الصور و اللوحات لشخصيات بارزة في تاريخ الحياة البحرية ونماذج من حيوانات و نباتات بحرية مشهورة تتواجد في هذه المنطقة منذ ألاف السنين وغيرها من المقتنيات البحرية الأخرى .

-        أماكن أخرى يمكن زيارتها بجوار المتحف البحري في جاكارتا
يوجد عدد من الأماكن القريبة من المتحف البحري يمكن أيضا زيارتها عقب الإنتهاء من زيارة المتحف منها :-
-سوق السمك
-برج سياهباندار
-ميناء Sunda Kelapa
-ترسانة بناء السفن

- نصائح حول زيارة المتحف البحري في جاكارتا

- يمكن الوصول للمتحف بالسيارات الشخصية أو التاكسيات ولكن يمكن أيضا ركوب الحافلات العامة من جاكارتا و النزول في أخر محطة "كوتا توا"ومن هناك يمكن ركوب الدراجات أو الأوجيك المحلي فالمسافة بين الممحطة و المتحف البحري في جاكارتا لا تتجاوز 2 كيلوم متر فقط .