ads

سوق بارو في جاكارتا :تسوق و ساوم

 سوق بارو من أقدم المناطق التجارية في جاكارتا

يعتبر سوق بارو من أقدم المناطق التجارية في جاكارتا إذ يرجع تاريخ إنشائه إلى أوائل القرن التاسع عشر ،ويقع بالقرب من ميدان بانتنج و متحف فن جاكارتا ،وقد كان في أيامه الأولى حكرا على النخبة من المحتلين الأجانب و غير مسموح بدخول المواطنيين المحليين إليه .

أما اليوم فالجميع يمكنهم التسوق في بازار بارو حيث تم قصر طرق السير داخل السوق على المشاة فقط ليمكنهم التسوق بأكبر قدر من الراحة و الأريحية .

- مميزات سوق بارو 
أكثر ما يميز بازار بارو في جاكارتا أنه المقصد التجاري الأول للذين لا يستطيعون الحصول على الماركات التجارية العالمية الأصلية فالسوق يضم أكبر تشكيلة من منتجات "باندونج" التي تقدم نماذجا تحاكي الماركات العالمية المختلفة .

لايزال سوق بارو يحتفظ ببعض هيئته القديمة و منها أماكن متاجر الحرير الهندية التي لا تزال تجتذب إليها الزبائن التقليدين الذين يبحثون عن الحرير الهندي والأقمشة الأخرى التي اشتهرت بها تلك البلاد حيث تتوفر بأسعار معقولة.
بازار بارو في جاكارتا المقصد التجاري الأول للذين لا يستطيعون الحصول على الماركات التجارية العالمية الأصلية

لا تقتصر معروضات بازار بارو على المنتجات التقليدية فقط بل يعتبر مقصدا هاما لفئات بعينها مثل أصحاب صالونات الحلاقة حيث يتوفر في السوق كل ما تحتاجه محلاتهم بدءا من الصابون وسوائل تنظيف الشعر مرورا بالأدوات المستخدمة كالمقصات و المجففات والأحذية و الملابس بأسعار تنافسية .

ورغم العمر الطويل للمركز التجاري لسوق بارو الذي يرمز له (PBTC) إلا أنه لا يزال محتفظا بخاصية البيع التفاعلي بين المشتري و البائع حيث لا توجد أسعار ثابتة و يحتاج المرء إلى القدرة على المساومة الطويلة للحصول على السلعة بسعرها الحقيقي.

من ضمن أسباب الإقبال على بازار بارو في جاكرتا أنه يعد من أكبر الأماكن التي تبيع المنتجات بالجملة و القطاعي معا فلذلك يقبل عليه كثير من تجار التجزئة من أماكن متفرقة في أندونيسيا لشراء الكميات مجمعة و بأسعار أقل لبيعها بالتجزئة في مدنهم وقراهم .
سوق بارو واجهة أساسية للسياح المسلمين من كل دول العالم الذين يجدون تشكيلة رائعة ومتنوعة من ملابس النساء المتوافقة مع الشريعة

كما يعتبر سوق بارو واجهة أساسية للسياح المسلمين من كل دول العالم الذين يجدون تشكيلة رائعة ومتنوعة من ملابس النساء المتوافقة مع الشريعة و التي تقدم بخامات و ألوان و أسعار مختلفة .

يمكن لرواد بازار بارو أن يستمتعوا أيضا بالوجبات السوندية التقليدية التي تباع في أكشاك أمام السوق بأسعار مقبولة .

- الوصول إلى بازار بارو 

يقع بازار بارو على بعد خطوات من "محطة باندونج المركزيه" إذا كنت تستخدم القطار في تنقلاتك أما إذا كنت قادما من مطار باندونغ فإن التاكسي سيكون أفضل وسيلة لتصل السوق.
توجد العديد من الفنادق و النزل الصغيرة التي توجد بالقرب من سوق بارو

- الإقامة بجوار بازار بارو 

توجد العديد من الفنادق و النزل الصغيرة التي توجد بالقرب من سوق بارو هذه قائمة بأشهرها :

-الرعد(Guntur)

أوتو جي. اسكندر 20، غرب جاوة، باندونغ، إندونيسيا، كيبون جروك، أندير

الهاتف. + 62 22 4203763

-كوكب(Planet)

أوتو جي. اسكندر رقم 3 باندونغ 40117

الهاتف. + 62 22 4266288

البريد الإلكتروني. info@vuepalacehotel.com

-عالم الياسمين(Melati Dunia)

أوتو جي. اسكندر رقم 11A باندونغ

-فندق صحاري (Sahara Hotel)

أوتو جي. اسكندر 3 باندونغ غرب جاوا 40117

هاتف: 022-4204684

فاكس: 022-4206590

-فندق كاركادين باندونج(Carrcadin Hotel Bandung)

جي. Jati كيبون 71-75. باندونج

الهاتف 022 424 8000