ads

الطعام في شوارع جاكارتا :إنها حقا أندونيسيا


المواطنون الذين يعيشون في بلد كأندونيسيا لديه قائمة غير منتهية من الأطعمة و المشروبات يفضلون غالبا تناول طعامهم خارج المنازل لكنهم في نفس الوقت لا يذهبون للمطاعم الفخمة وإنما يرغبون في  تذوق الأطعمة التي يقدمها الباعة المتجولون والمتواجدون في كل الأوقات لتناول الإفطار أو الغداء أو العشاء .
أين يوجد الطعام في شوارع جاكارتا
تناول الطعام في  شوارع جاكارتا غالبا ما يكون من أحد الباعة الجائلين الذين يملكون عربة صغيرة يصنعون عليها طعامهم أو ربما من "كشك" في أحد الميادين القديمة أو حتى من محل تجاري يمكن زبائنه من رؤية الطعام أثناء إعداد ويجعلهم يطمئنون على المواد المصنع منها هذا الأمر الذي يوثق الثقة بين طالبي الطعام ومقدميه من الباعة الجائلين خلافا للوضع في المطاعم الكبرى .

أنواع الطعام المقدمة في شوارع جاكارتا
تتفاوت أنواع الأطعمة المقدمة في شوارع جاكارتا بين الأنواع البسيطة السريعة كالـ"توفو – tofu" المقلي إلى الأنواع الأكثر تعقيداً كالـ" جودج – gudeg" .
في المدن الكبيرة مثل جاكرتا وميدان سورابايا، باندونغ، سيمارانغ، يقدم الباعة الجائلون العديد من الأغذية التقليدية من مختلف المناطق في الأرخبيل ولكن في المدن الأصغر حجماً، يقدمون عادة المأكولات المحلية الأكثر شيوعاً كالـ"باقسو - bakso " أو كرات اللحم التي عادة ما تقدم عادة في وعاء، مثل الحساء، مع الشعرية و (التوفو) والبيض و اللحوم المقلية.

كما توجد أنواع أخرى أكثر شعبية مثل "الحساء" الذي يتكون من المرق و اللحم حيث تستخدم غالبا لحوم البقر والدجاج، ولكن هناك أيضا "سوتوس" مع لحم الضأن والتي تقدم غالباً مع الأرز المضغوط.
الطبق الآخر الأكثر شهرة والذي يقدمه الباعة الجائلون في شوارع جاكارتا هو طبق "الساتيه" وهو يتكون من قطع أو شرائح من لحوم (الدجاج، الماعز، الضأن، ولحم البقر، أو الأسماك) في أسياخ لتشوى في الفحم أو على نار الخشب ثم يضاف إليها مختلف التوابل الحارة .

أما إذا كنت لا تملك هذا الحس من المغامرة بتجربة الطعام في شوارع أندونيسيا فيمكنك الرجوع إلى مقال (أين تتناول طعامك في جاكارتا )أو يمكنك الإختيار من مجموعة المطاعم التي قدمنا عرضاً لها في هذه المقالات :