ads

أين تتسوق في جاكارتا :أوتليت باندونج للملابس والجلود


تعتبر أندونيسيا موطنا للكثير من مصانع النسيج وتعد مدينة "باندونج" مركزاً كبيراً لمنافذ المصانع التي تصنع الملابس العصرية بأسعار معقولة مما يجعلها مقصداً رئيسياً لكثير من المتسوقين .
كما تشتهر "باندونج" بأنها مكاناً هاماً للحصول على الملابس الشتوية الثقيلة حيث تتواجد منافذ المصانع ومحلات الجملة في شارع "داغو" الرئيسي وعلى طول طريق "جالان رياو" أو في ناحية "ليمبانج" حيث تتواجد سيارات جاكارتا بانتظام خاصة في عطلات نهاية الإسبوع.
أما أشهر الشوارع لشراء الملابس فهو شارع (Jalan Cihampelas) كما أنه مفضل أيضا لزوار "باندونج" الراغبين في شراء الأشياء الصغيرة التي تصلح كهدايا تذكارية للأهل و الأصدقاء عند العودة للوطن وتوجد أغلب هذه المنافذ في منازل المستعمرة القديمة التي تعتبر من أهم ما يميز "باندونج".

كما توجد في "باندونج" على وجه الخصوص المنتجات الجلدية فهناك مجموعة كبيرة ومتنوعة من حقائب اليد والأحذية في جميع الأشكال والأحجام ذات أسعار معقولة و تصميمات شبيهة للماركات العالمية المشهورة .
وبينما تكثر منافذ بيع المنتجات الجلدية في "باندونج" تظل محلات "دياز"  "إليزابيث"  المتواجدة في ضاحية سيبادويوتهي  هي الأكثر شهرة للمنتجات الجلدية .
منذ افتتاح طريق "سيبولارانج" بين جاكارتا و باندونج أصبحت المسافة بينهما لا تتجاوز ساعتين لذلك يمكن القيام برحلة سريعة من جاكارتا للتسوق و الاستمتاع بمناظر المدينة  الطبيعية الخلابة .
-         أماكن سياحية بجوار باندونج
يمكن للسياحة و الترفيه بزيارة الكهف الياباني في داغو،أو الذهاب إلى ينابيع المياه الساخنة في "ليمبانج"

-         نصائح متعلقة بالشراء من باندونج
-         لا تقبل كل المنافذ و المتاجر التعامل بالكروت الإئتمانية لذلك يفضل الإحتفاظ بقدر من النقود السائلة
-         قم بفحص المنتج جيداً قبل الشراء وتأكد من موافقته للمواصفات المطلوبة فبعض المتاجر لا تطبق سياسة الإسترداد.
-         لا تقتصر البضائع على الأحذية الجلدية والسترات والحقائب بل يوجد عدد من أصناف الطعام المخلية مثل باتاجور الشهير والكعك والمولين .
-         باندونغ صغيرة نسبيا، حيث يمكن التنقل  من مكان إلى آخر بوسائل النقل العام أو سيارات الأجرةأو تأجير سيارات حيث  يمكنك الإحتفاظ بطاقتك للتسوق  !
-         الانتقال إلى باندونج
يمكن الانتقال من جاكارتا إلى باندونج عن طريق الطيران أو الانتقال بالقطار لراغبي التمتع برؤية بانورامية للطريق بين المدينتين كما توجد أيضا الحافلات و السياؤات الخاصة .