ads

دوفان: دنيا الخيال في جاكرتا

حديقة دوفان: دنيا الخيال في جاكرتا

دنيا الخيال أو دوفان كما يطلق عليها السكان في جاكرتا عاصمة أندونيسيا هي جزء من حديقة عامة كبيرة تسمى "دريم لاند" أو جايا انكول باللغة المحلية .

تحتوي مدنية دنيا الخيال (دوفان) على أنواع مختلفة من الألعاب المقسمة حسب أسماء البلاد والقارات فهناك منطقة جاكرتا التي تحتوي على ألعاب تختلف عن منطقة أوروبا وهكذا تختلف الألعاب في منطقة اسيا عن نظائرها في مناطق أخرى كأندونيسيا أو إستانا بونكيه .

- مناطق الألعاب 

-منطقة جاكارتا :

تتميز منطقة جاكرتا للألعاب في دوفان أو مدينة دنيا الخيال الترفيهية بوجود الخيول الركوب المزينة و التي تسمى تورانغا رانجا حيث تنظم جولات التريض في أنحاء منطقة جاكارتا بينما تعلق المصابيح القديمة في أعناق الخيل مساءا مما يضفي جوا أسطوريا على تلك الجولات.

-منطقة كيرا بالادا :

أما منطقة كيرا بالادا للألعاب في مدينة دوفان فتتميز بأشكال كاريكاتورية للقردة والشمبانزي تقوم بعزف مقطوعات موسيقية بشكل فكاهي وبجانب هذه المنطقة توجد ساحة مخصصة لسباقات تحدي السيارات وألعاب التحدي الأخرى 

-منطقة أندونيسيا 

تخصص منطقة أندونيسيا ألعابها للأطفال الذين قد يشاركهم الكبار إن أرادوا في ألعاب البالون الطائر الذي يحمل الأطفال في جولة فوق المنطقة و ألعاب التأرجح و التسابق في التدحرج و الصعود على التبات الصغيرة وألعاب أخرى كثيرة

-منطقة أوروبا

منطقة أوروبا للألعاب مصممة على هيئة ساحة على الطراز السويسري وتضم عددا من الألعاب التي تختبر مهارات خاصة من التفكير 

-منطقة حكايات 

إحدى المناطق المميزة للألعاب في دوفان وتضم عدد كبير من وسائل اللعب و الترفيه التي تحاكي الطبيعة مثل الشلال المائي الذي ينحدر منه ركاب القوارب في محاكاة للإنحدار من فوق الجبال و كذلك ألعاب الطيران المقاتل حيث يتحكم الأطفال عن طريق أجهزة الريبورت في حرب مفتعلة بين طائراتهم و كذلك محاكاة الرحلات الفضائية وغيرها .

-منطقة اسيا 

تضم ساحة لسباق السيارات الكهربائية وطاحونة دوارة عملاقة صممت على النمط التايلندي تجذب إليها عشاق المغامرة في مرتفعات الجو حيث تدور مقاعدها بسرعة كبيرة وعلى ارتفاع خطير ولا يسمع بجوارها سوى أصوات الصراخ العالية من فرط الإثارة .

- نصائح لزوار مدينة دنيا الخيال (دوفان)

مدينة دنيا الخيال الترفيهية هي أكثر الأماكن شعبية و إثارة للإهتمام في حديقة جايا انكول في جاكارتا وهي مزدحمة دائما خاصة أيام العطلات لذلك يفضل زيارتها لغير محبي الإزدحام في منتصف الأسبوع خاصة في الفترة الصباحية