ads

مانجا ديوا : أكبر منطقة للتسوق في آسيا


منطقة مانجا ديوا هي إحدى البقاع الساخنة للتسوق و المساومة في جاكارتا ويقع بين المدينتين القديمة و الجديدة ولشارع مانجا ديوا شهرة عالمية في مجال التسوق حتى أن موقع ياهو للسفر أطلق على هذه المنطقة "أكبر منطقة للتسوق في آسيا".
وتعد منطقة مانجا ديوا واجهة تجارية ليس فقط للسكان المحليين وزوار أندونيسيا و إنما أيضا للدول المجاورة كسنغافورة وماليزيا وتايلند.
منطقة مانجا ديوا هي مجموعة واسعة من المحلات التجارية تمتد على طول الطريق من جاكرتا كوتا أو باتافيا القديمة، إلى جالان جونونج ، على الحدود بين شمال وغرب جاكرتا.

أكبر مجمعات التسوق في منطقة "مانجا ديوا" هي  (Harco ) و(WTC) و (ITC) وميدان مانجا دوا و بازار باجي ومول مانجا ديوا وبجوار هذه المجمعات التجارية الكبيرة يوجد عدد من المحلات التجارية والفنادق والمطاعم الصغيرة.
لا تقتصر البضائع المقدمة في منطقة "مانجا ديوا" على صنف واحد من السلع بل يوجد بها كل شئ يمكن تخيله فمركز (Harco ) مثلا هو مركز للإليكترونيات و الأجهزة الكهربائية ويقدم أحدث المنتجات من أجهزة التلفاز والثلاجات وأجهزة التكيف و الهواتف النقالة.

بينما في مراكز التسوق الأخرى سوف تجد العديد من الملابس الشتوية المستوردة ، الأحذية، الملابس الداخلية والعطور، ملابس الأطفالو الهدايا التذكارية الصغيرة التي قد ترغب في إعطاءها لضيوف حفلات الزفاف. عندما تقرر زيارة "مانجا ديوا" يفضل الشراء بالجملة حيث أنها  في الواقع منطقة تجارة الجملة.
ولأن الشارع دائماً مزدحم فأفضل  الطرق للوصول إلى هناك وتفادي متاعب ركن السياراة هو الانتقال إلى هناك بوسائل النقل العام بسيارة أجرة أو حافلة ترانسجاكارتا، ولكن بالطبع ستكون هناك مشكلة أخرى في  كيفية حمل كمية أكياس التسوق الثقيلة الخاصة بعد تجول يوم بأكمله .

تنشط المطاعم و أماكن تقديم الوجبات في منطقة "مانجا ديوا" في المساء حيث يعد من أكثر الأماكن شعبية لتناول الوجبات في جاكارتا وتشتهر المطاعم هناك بوجبات السمك والجمبري والمحار ومجموعات متنوعة من المأكولات البحرية الطازجة.