ads

متعة التسوق في جاكارتا


تفتح مدينة جاكارتا عاصمة أندونيسيا يديها لمحبي التسويق سواء كانوا من التجار الذين يشترون بكميات كبيرة أو من الأشخاص الذين يعشقون التسوق لأغراضهم الشخصية فهناك دائما مكان لذوق وإمكانات كل شخص كما توجد مجموعة متنوعة من البضائع بدءًا من الصناعات اليدوية و انتهاءًا بالماركات التجارية العالمية .

التسوق في المراكز التجارية بجاكارتا متعة و وسيلة للمرح و الترويح حيث يمكن قضاء عطلات الأسبوع في التجول مع الأصدقاء و العائلة في المولات التجارية التي تحتوي بالإضافة إلى المنافذ الكبيرة للمصانع و المحلات الصغيرة للمصنوعات الحرفية اليدوية ،تضم ايضاً المطاعم الراقية و الصالات الرياضية الفخمة وكذلك المكتبات وملاعب الأطفال و المقاهي وصالونات التجميل ودور السينما وكل ذلك تحت سقف واحد مكيف الهواء وهذا ما يجعل الكثيرون يقضون الكثير من الوقت في التسوق داخل مدينة جاكارتا .
تشتهر المولات التجارية الكبرى في جاكارتا باختصارات الأسماء التي تؤخذ من حروفها الأولى لذلك أصبح مألوفاً أن تسمع اسماء مثل (( PIMأو (  (CITOSأو (GANCIT) تتردد بين سائقي الحافلات أو محترفي التسويق الذين زاروا المدينة أكثر من مرة .

إذا كنت تبحث عن افضل محلات لتصميم الملابس وفق آخر الموضوات العالمية فيجب أن تقصد بشكل مباشر "جالان ثامرين-سوديرمان" في بلازا أندونيسيا وفي أقصى الجنوب يوجد بلازا سينايان ومدينة سينايان.
وفي كيبايوران منطقة مولات تقيم الطعام للزبائن الراقية، مثل مدينة جاندريا، ساحة دهارماوانجسا، باسارايا غراندي، سوق Pondok انداه مول و Kemang. ثم هناك منطقة المحيط الهادئ في كونينجان.
أما إذا كنت تبحث عن شئ خاص ومتميز فإن صناعة الباتيك في جاكارتا تبدو رائجة جدا وتوجد عدة منافذ لبيع المنتجات الحصرية مثل (Danar Hadi, Batik Keris , Batik Semar)والتي تتواجد فروع لها في كثير من المولات الأخرى .
أما المصممون الأندونيسيون فلهم أيضا محلاتهم الخاصة التي يعرضون فيها أعمالهم والتي يتواجد أغلبها في حول منطقة Kemang لبيع الحملة و الكميات .
المنسوجات والملابس المنتجة محلياً أو المستوردة على حد سواء توجد في منطقة (Blok A Tanah Abang) أو منطقة (Mangga Dua) في شمال جاكارتا .
كما يوجد سوق بارو التي تعد أحد الأسواق التقليدية للمنسوجات و التحف وحقائب اليد وغيرها (تعرف بالصور عن المزيد من المعلوماتعن سوق بارو )
لمحبي التحف و الصناعات اليدوية الأندونيسية فإن أفضل الأماكن لتسوق هذه الأشياء هو (Pasaraya Grande, Sarinah, Grand Indonesia Plaza) حيث ستجد مجموعات متكاملة من صناعات باتيك، إيكاتس، الفضيات، ونحت الخشب وغيرها .