ads

مركز باسارايا: محطة واحدة لتسوق التذكارات


إذا كنت تبحث عن الحرف اليدوية الأندونيسية أو الهدايا التذكارية لأصدقائك وعائلتك او كنت تتوق لتذوق القهوة المعطرة و المأكولات الشعبية فليس عليك سوى أن تبحث على مركز باساريا .
يقع مركز باساريا التجاري في قلب (بلوك M) بالقرب من محطة الحافلات في كيبايوران، جنوب جاكرتا.
يعد مركز باساريا من أقدم المولات التجارية في جاكارتا حيث يرجع تأسيسه إلى عام 1974 م إلا أنه تم تجديده بالكامل ليصبح واحداً من أكبر و أحدث مراكز التسوق مكيفة الهواء التي تضم منتجات وبضائع من جميع الأنحاء كالباتيك والهدايا التذكارية والملابس الإسلامية للرجال و النساء ، والحرف اليدوية الجميلة من العديد من مناطق الأرخبيل الإندونيسي كما يوجد طابقاً كاملاً يعمل كمطعم يقدم أفضل المأكولات الشعبية 

يعتبر سكان جاكارتا مركز باساريا أحد نقاط فخرهم فهو يجمع التراث الأندونيسي مع المعاصرة و الحداثة تحت سقف واحد ففي الدور الثاني توجد حميع منتجات "الباتيك" بتصميمات مختلفة وألوان وزخارف تعبر عن كل موروث ثقافي في أندونيسيا .
اما الطابق الثالث فيعرض الهجايا التذكارية و الحرف اليدوية من جميع أنحاء الأرخبيل سواء كانت من الخيرزان أو من الخزف الخشب أو الجلود أو الفضيات.
توجد هذه الهدايا و التذكارات في عدة أشكال كالأقنعة و الأوعية والقلادات والدبابيس و أقراط و الأحجار الكريمة و الخواتم وغيرها من التحف الحقيقية كاللوحات والمنحوتات وكل ذلك في مكان واحد.

أما إذا كنت من عشاق القهوة و تريد إحتساء بعضها أو شراء كميات لك ولأصدقائك فليس أفضل من مركز باسارايا التجاري لتشتري ما تريده من أفضل المحال المتخصصة في بيع القهوة مثل كوبي توراجا، مانديلينج، جايو، لامبونغ، جاوا روبوستا وبقية المحلات التي تتواجد في الطابق السفلي من باساريا.
أما إذا كنت تبحث عن الزي الإسلامي وأخر صيحات الموضة فقم بزيارة متجر "المدينة المنورة" في مول باساريا الذي يقع في الطابق الأرضي ويحتل بمفرده مساحة تقدر بنحو 1300 متر مربع .

يتميز متجر "المدينة " في مول باساريا أنه يقدم الأزياء افسلامية وفق أخر الصيحات مع الملحقات الخاصة بها كخقائب اليد للنساء والأحذية وغيرها .
أما الطابق الأرضي السفلي فيوجد به "سوبر ماركت" كبير فيه جميع الإحتياجات اليومية من اللحوم و الأسماك والأطعمة و الفواكه الطازجة.