ads

جزيرة بيداداري :جزيرة الدلافين و الرومانسية


جزيرة بولاو بيداداري (أو جزيرة الملائكة) هي واحدة من العديد من الجزر الساحرة في خليج جاكرتا، التي تشمل أيضا بولاو تيدونج وبراموكا بولاو. هذه الجزيرة الجميلة، المعروفة سابقا باسم بولاو ساكت تقع قرب العاصمة- حوالي 15 كيلومترا -أو 20 دقيقة بقارب سريع.
 بولاو بيداداري تقع في وسط مجموعة من الجزر الصغيرة، التي هي أونروست بولاو، خايانجان بولاو، كلور بولاو وبولاو إير.

وتعد جزيرة بولاو بيداداري من أصغر الجزر في الأرخبيل فمساحتها لا تتعدى ستة هكتارات مما يعني أنه يمكن أن تقطعها من أولها إلى آخرها سيراً على الأقدام في وقت لا يتجاوز الساعتين.
تشتهرب شواطئ بولاو بيداداري مياه البحر الجميلة الصافية والرمال البيضاء  وهناك أيضا عدة غابات "مانغروف" حيث سيكون لديك الفرصة لرؤية العديد من النباتات النادرة والغريبة، مثل شجرة السلام (بارينجتونيا اكسيلسا) والصفصاف، أسيدولا بيمبيس، وأشجار الأبنوس (Diospyros ماريتاما) وأشجار جلودوكان على سبيل المثال لا الحصر.

 حول الغابات هي أيضا العديد من بساتين الفاكهة الجميلة والملونة كما أن ما  يقرب من ستين في المائة من نباتات هذه الجزيرة هي نباتات  نادرةومن  الأنواع المحمية.
يذهب كثير من السياح أيضا إلى جزيرة " بولاو بيداداري" لمراقبة و مطاردة أنواع السحالي  الملونة المختلفة التي يتجاوز عددها خمسين نوعاً ويصل طولها إلى مترين في بعض الأحيان.
كانت الجزيرة قديما مستشفى لمرضى الجذام ثم بني فيها الهولنديون أثناء احتلال أندونيسيا قلعة في عام 1786 لحماية مدينة باتافيا (جاكرتا اليوم) من هجوم العدو أما الأن فإن الجزيرة تستخدم للأغراض السياحية بشكل كامل .

استخدمت الجزيرة في العهد الملكي لأندونيسيا كأحد منتجعات الأسرة المالكة و لم يكن مسموحا للغرباء بالوصول إلى الجزيرة ومن هنا اطلق عليها (جزيرة الملائكة) وكانت أول الزيارات السياحية للجزيرة بعد عام 1970 م عندما تم إدراجها كواجهة سياحية جديدة في جاكارتا .
يوجد على جزيرة " بولاو بيداداري " تسعة و أربعين  فيلا تم إنشاؤها فوق مياه  المحيط وكذلك على اليابسة ، وهذه الفيلات  تتكون من ستة أكواخ للسكن المفرد وثلاثة وعشرين للإقامة المزدوجة وعشرون للأسر و العائلات.

مجموعة الأكواخ العائمة تم تصميمها على هيئة البيوت التقليدية لسكان أندونيسا وتم تصنيعها من اشجار  المنغروف وهي تناسب الرحلات الرومانسية للمتزوجين حديثاً.
كل غرفة في منتجع بيداداري بولاو تأتي مجهزة تجهيزا كاملا مع الحمام بما في ذلك مجفف الشعر والتلفزيون، والهاتف، والوصول إلى الإنترنت والثلاجة، كما أنها توفر مجموعة متنوعة من المرافق مثل أماكن لعب البلياردو وقاعة كاريوكي، الهدايا التذكارية، كرة السلة والكرة الطائرة ، وأماكن مخصصة للجري والمسجد.
 تتوفر داخل المنتجع أيضا استئجار المعدات الترفيهية المائية، مثل جت سكي، قارب الموز والزوارق، وقوارب نزهة ومعدات صيد الأسماك.