ads

بالصور السياحة في دينج بلاتوه, إندونيسيا


تعرف مدينة دينج بلاتوه - Dieng Plateau  كإحدى محطات التوقف بين مديني جاكارتا و  يوغياكارتا  والتي تحتفظ لنفسها بسحر خاص بين مدن إقليم وسط جافا في إندونيسيا.
تقع دينج بلاتوه تحديداً قرب مدينة "ونوسوبو" وتشتهر بين السكان المحليين باسم "دينج" وهي في الأصل هضبة مرتفعة عن سطح الأرض بنحو 2000 متر.
يفضل السياح الذهاب إلى مدينة دينج بلاتوه لكسر نمطية الأنشطة السياحية المكررة في بقية مدن إقليم جافا, حيث تتميز المدينة بجو خاص من الإثارة الذي يوفره كونها منطقة هضاب و مرتفعات فينتشر السياح ليمارسوا هواياتهم بالتنزه حول المزارع المنتشرة بين التلال أو تسلق بعض الجبال و البقاء وسط حقول المزارعين.
-         أفضل المواسم السياحية في دينج بلاتوه
يعتمد الموسم السياحي في دينج بلاتوه على الظروف المناخية حيث تتعرض المدينة لأمطار غزيرة طوال شهور نوفمبر إلى مارس والتي تستمر طوال اليوم دون انقطاع مما يعيق في كثير من الأحيان الحركة و حرية التنقل.
لذلك ستكون زيارة المدينة في الفترة الجافة ما بين شهري أبريل و  اكتوبر هي الأنسب و الأفضل, ويبلغ الموسم السياحي ذروته بين شهري يونيو إلى أغسطس تحديداً و هي الفترة التي تمتلئ فيها المدينة بالسياح.

من الأشياء التي يجب اعتبارها عند زيارة دينج بلاتوه في إندونيسيا أن الجو يميل إلى البرودة أغلب الفترات نتيجة ارتفاع المدينة عن سطح البحر لذا يفضل اصطحاب جميع المستلزمات كالملابس الثقيلة و أكياس النوم حيث أن أغلب الفنادق لا توفر ميزة التدفئة المركزية.
-         معالم سياحية يمكن رؤيتها في دينج بلاتوه
توجد العديد من المشاهد السياحية التي يتردد عليها السياح عند زيارتهم المدينة لعل من أشهرها الفوهات البركانية في أعلى التلال و الجبال ومن أبرز هذه الفوهات "فوهة سيكي ديانج" و " فوهة سيليري".
كما توجد بعض المعابد الأثرية المتناثرة حول المدينة من أشهرها معابد "أرجونا" والتي اكتسبت شهرتها ليس من قيمتها المعمارية و لكن لأنها تعد من أقدام دور العبادة الموجودة في إندونيسيا.

تضم سلسلة معابد "أرجونا" مجموعة مختلفة من المعابد منها "معبد أرجونا", "معبد بيما", "معبد سيتي ياكي", ويرجع تاريخ هذه المعابد إلى القرن الثامن الميلادي حيث تظهر النقوش أنها بنيت في عصر أسرة "سانجايا" الحاكمة.
من المعالم السياحية المميزة في دينج بلاتوه البحيرة الملونة(Telaga Warna ) والتي اكتسبت اسمها من تدرج الوان الأزرق و الأخضر على صفحة مائها نتيجة تكسر الأشعة.

-         كيف تصل إلى دينج بلاتوه؟
من جاكرتا يلزمك ركوب القطار المتجه إلى مدينة بيروكيرتو ومن هناك يمكن استقلال الحافلة المتجهة إلى مدينة (ونوسوبو) واطلب من السائق أن يتوقف بك عن تقاطع (Klenteng) وهناك ستجد العديد من الحافلات الصغيرة المتجهة إلى دينج بلاتوه.