ads

كل ما تريد أن تعرفه عن السياحة في يوغياكارتا بإندونيسيا؟(2)

اعتبرت مدينة يوغياكارتا على مدى تاريخ السياحة في إندونيسيا من أعلى المزارات السياحية في البلاد, خاصة خلال الفترة الممتدة ما بين شهري أكتوبر و نوفمبر من كل عام؛ حين يتوقف نزول المطر ويتمكن السياح من ممارسة الأنشطة السياحية في الليل و النهار على السواء.
وتوجد بالمدينة العديد من المزارات السياحية المتميزة يأتي على قمتها :-

§       معبد برامبانان
معبد برامبانان (Prambanan) هو المعبد الهندوسي الأشهر في المدينة و الذي يرجع تاريخ بنائه إلى القرن التاسع كتعبير عن قدرة المعبود على الخلق و  الحفظ والعقاب.
يقع المعبد على بعد 18 كيلومتر فقط شرق يوغياكارتا,  ويمكن الوصول إليه بالحافلات الشعبية والتي تعد أرخص وأفضل الحلول للوصول إلى المعبد.
وقد قامت منظمة اليونسكو بضم المعبد الهندوسي الأكبر على الإطلاق في جنوب شرق أسيا إلى قائمة التراث العالمي للحفاظ عليه كأثر إنسانيّ فريد.

§       قصر كراتون
قصر كراتون(Kraton Palace ) هو مقر حكم سلطان مدينة يوغياكارتا في الأزمنة القديمة, و يحمل قيمة معمارية كبيرة بالإضافة إلى العديد من القصص و الأساطير و الحكايات التي تروى عن الأيام التي شهدها هذا القصر.
لتحقيق أقصى استفادة من زيارة قصر كراتون يفضل اصطحاب مرشد سياحي للتعرف على أهمية المبنى و ما يثار حوله من روايات خاصة أن إدارة القصر توفر المرشدين بالمجان.

§       قلعة الماء
تعتبر قلعة الماء أو (Taman Sari) من الأثار الغريبة في مدينة Yogyakarta حيث استخدمت المنشآت الضخمة و المعقدة التي تتكون منها القلعة عدة استخدامات منها كونها حديقة سلطانية خاصة, ومنها انها استخدمت كحمامات خاصة لعائلات السلاطين.

§       معبد سامبزاري
يتخذ معبد (Candi Sambisari) مكانة خاصة على الخريطة السياحية في مدينة يوغياكارتا,  حيث ظل المعبد مدفوناً تحت سطح الأرض على عمق 5 أمتار لفترة طويلة قبل أن يتم اكتشاف أول أحجاره عام 1966م ومن ثم بدأت عملية التنقيب و استخراجه وإعادة تركيبه.
يقع معبد سامبزاري في الطريق إلى معبد برامبانان لذلك غالباً ما يستخدم كمحطة للتوقف و التقاط الأنفاس قبل مواصلة الرحلة.
ما هي الأنشطة السياحية التي يمكن القيام بها في يوغياكارتا؟
يوجد العديد من الأنشطة السياحية المتميزة التي يمكن القيام بها في المدينة منها التجول في الشوارع و الحواري القديمة التي لا تزال تحتفظ بنمط المعمار القديم و تنتشر فيها الفنون الشعبية التقليدية.

كما يمكن أيضاً ممارسة التسوق في الشوارع التجارية الشهيرة داخل المدينة مثل (Jalan Malioboro ) الذي توجد فيه العديد من الفنادق و النزل التي توفر إقامةمحدودة النفقات في يوغياكارتا و شارع (Pasar Beringharjo) التي تتواجد بها السلع الإندونيسية الشهيرة مثل المصنوعات الخشبية و الحلى الفضية والمنتجات المنزلية و الأطعمة بالإضافة إلى أغلب المنتجات اليدوية.

من الأنشطة السياحية المميزة في يوغياكارتا ممارسة رياضة الجولف على سفح جبل "ميرابي" في أحد الملاعب ذات الثمانية عشر حفرة و المعدة خصيصاً وسط روعة المناظر الطبيعية الساحرة.


في الجزء الثالث و الأخير من مقال كل ما تريد أن تعرفه عن السياحة في  يوغياكارتا بإندونيسيا؟ سنستعرض أهم المأكولات في المدينة وأين يمكن أن تجدها و أهم الجولات السريعة التي يمكن القيام بها خارج يوغياكارتا.