ads

كل ما تريد أن تعرفه عن السياحة في يوغياكارتا بإندونيسيا؟(1)

على مدى سنوات طويلة احتلت مدينة يوغياكارتا - Yogyakarta عاصمة الإقليم الرئيسي في جافا مكانة متميزة بين المدن السياحية في إندونيسيا حتى أنها اكتسبت عدة أسماء أخرى مثل " Yogya " و "Jogja" و " Jogjakarta" والقاب أخرى أطلقها عليها السائحون تعبيراً عن حبهم وتعلقهم بهذا المعلم السياحي الكبير.
ويعتقد أن سبب تميز يوغياكارتا كمدينة سياحية عالمية أنها تجمع بين العديد من الأشياء التي يصعب أن تتجمع في مكان واحد مثل : الكنوز المدفونة منذ العهود القديمة, الحارات و الشوارع التراثية الضيقة التي يفوح منها عطر الماضي, الأنواع المختلفة و المتنوعة من الطعام و الشراب, انتشار الفنون و الآداب في كل بقعة في المدينة بالإضافة إلى ثرائها بالمزارات السياحية و الأثرية وقربها من المعبدين البوذي و الهندوسي اللذين يشكلان قيمة أثرية خاصة.
ورغم أن عدد سكان المدينة يزيد قليلاً عن النص مليون نسمة إلا أنها مزدحمة دائما بالسياح الوافدين من كل أنحاء العالم.
لماذا يجب عليك زيارة يوغياكارتا في إندونيسيا؟
زيارتك مدينة يوغياكارتا في إندونيسيا ستنقلك إلى عالم ساحر من التراث و التقاليد الآسيوية القديمة حيث سيمكنك في البداية زيارة المعبدين البوذي والهندوسي اللذين يقعان ضمن قائمة اليونسكو للتراث الثقافي , هذا بالإضافة إلى العديد من المزارات التاريخية و الأثرية الأخرى مثل " قصر كراتون", و "قلعة الماء", أما إذا كنت من عشاق التعرف على حضارة الشعوب عن طريق مأكولاتها فمدينة يوغياكارتا ستقدم لك فرصة ذهبية لاكتشاف الطعام الجاويّ المميز وسط شعب يرحب بضيوفه ويكرك وفادتهم.

ما هو أفضل الأوقات لزيارة يوغياكارتا ؟
رغم أن المدينة تفتح أبوابها للسياح على مدار العام إلا أن الموسم السياحي يمتد بشكل فعلي من شهر أبريل إلى شهر  أكتوبر  من كل عام حيث يمكن للسائح الاستفادة من أغلب وقته دون يضطر إلى إلغاء بعض أنشطته نتيجة للأمطار الغزيرة.
ومع هذا فإن التواجد في موسم الأمطار ليس بالأمر المزعج لهذه الدرجة حيث تهطل الأمطار غالبا في فترة الليل بينما تبدأ المدينة أنشطتها مبكراً فبمجرد حلول السادسة صباحاً تكون الحياة قد دبت بشكل كبير في كل أنحاء المدينة.

أين يمكن أن تقيم في يوغياكارتا ؟
يوجد المئات من الفنادق و نزل الشباب و منازل الاستضافة و الأماكن محدودة النفقات التي يمكن أن يختار السائح بينها حسب ميزانيته و وقته وهي موزعة في كل أرجاء المدينة.
إلا أن أشهر الأماكن التي تتواجد فيها الفنادق محدودة التكلفة هو شارع (Sosrowijayan) والذي يتواجد بالقرب من شارع (Malioboro) الشهير؛ والذي يعتبر أفضل الأماكن للإقامة في يوغياكارتا كونه يقع في منتصف المعالم السياحية للمدينة.
كما أن السياح المتجولون يفضلون أيضاً شارع (Prawirotaman Rd) والذي يقع على بعد 3.5 كيلومتر جنوب وسط المدينة والذي يضم العديد من النزل و أفضل المقاهي في المدينة.
لمعرفة ما هي المعالم السياحة الأهم في يوغياكارتا, وما هي الأنشطة التي يجب عليك ألا تفوتها أثناء زيارة المدينة, وكذلك ماذا يمكنك أن تأكل و ما هي أفضل المطاعم, وغير ذلك من المعلومات الهامة عن السياحة في يوغياكارتا تابع معنا الأجزاء التالية لهذا المقال.