ads

أشياء يجب أن تفعلها في جزيرة باتام , إندونيسيا


تأخذ جزيرة باتام – Batam شهرتها السياحية من كونها إحدى المدن الشاطئية منخفضة التكاليف التي يمكن قضاء عطلات نهايات الأسبوع بها أو  لكسر  روتين زيارات الشواطئ الكبيرة و المشهورة في إندونيسيا.
شهرة جزيرة باتام السياحية لا تقتصر فقط على السكان المحليين الذين يفضلون قضاء عطلاتهم خارج "سنغافورة", بل تمتد إلى السياح الذين يجدون فيها أنشطة سياحية محببة مثل قضاء الوقت في المياه, ألعاب الشاطئ, التسوق, تناول الأطعمة البحرية, الاستمتاع بالمراكز الصحية و خدمات التدليك وغير ذلك من الأشياء التي لن تكلفهم سوى رحلة لمدة 45 دقيقة من سنغافورة إلى قلب المدينة.
¨   أشياء يجب أن تفعلها في باتام
إذا ذهبت إلى جزيرة باتام فلا يجب أن تفوت هذه الأشياء أثناء زيارتك :-
-         التسوق من مركز نوجويا هيل التجاري
يعتبر مركز نوجويا هيل من أفضل مراكز التسوق في جزيرة باتام حيث يقدم كل ما تحتاج إليه في زيارتك بدءًا من الطعام المحلي و الطعام العالمي مروراً بأدوات ومعدات الرياضات المائية و مستلزمات رياضة الغولف.
تقبل أغلب المحلات داخل المركز التعامل بالدولار السنغافوري؛ نظراً لقرب مدينة سنغافورة من الجزيرة كما تنتشر أيضاً أماكن الصرافة وتغيير العملة, من المعلومات الهامة عند التسوق من مركز نوجويا معرفة أن المساومة ومحاولات تخفيض الأسعار هي الطريقة الوحيدة للحصول على السعر الحقيقي للأشياء.

-         زيارة مراكز التجميل و التدليك
يوجد الكثير من مراكز التجميل و التدليك في جزيرة باتام للدرجة التي قد تحير عند الاختيار  لذلك عليك التأني قليلاً و القاء نظرة على الانترنت لمعرفة ما إذا كان هناك شكاوى من بعض هذه المراكز أو لا.
عند الاختيار تأكد من حصولك علي تجربة التدليك التايلندي التقليدي الذي ينتشر على الجزيرة فهي تجربة جديرة بالاهتمام.
-         تناول المأكولات البحرية الطازجة
جزيرة باتام من الأماكن القليلة التي يكون المرء فيها متأكداً من تناول مأكولات بحرية طازجة تماما حيث تنتشر العديد من المطاعم التي تقدم أنواعاً مختلفة من الأسماك بأسعار معقولة.
كما توجد بعض المطاعم الشهيرة ذات السمعة الطيبة مثل مطعم (Golden Prawn Seafood Restaurant), ومطعم (Harbour Bay Seafood Restaurant) واللذان يقعان في مواجهة إحدى المنتزهات الشهيرة في الجزيرة.
-         الرياضات المائية و المغامرات البحرية
من الأشياء الهامة التي لا يجب على السائح أن يفوتها في جزيرة باتام تجربة المغامرات البحرية و التي تبدأ بالإبحار في قوارب الموز, وزوارق الجلد, والزلاجات السريعة وغيرها من الرياضات المائية مثل الغوص و اكتشاف الأعماق.

-         لعب الغولف
تشتهر جزيرة باتام  بأنها من إحدى الأماكن التي تقدم دورات عالمية في تعلم الجولف وضعها مصمم الدورات العالمي الأسطورة  "جريج نورمان", هذا بالإضافة إلى تعلم هذه الدورات على الملاعب الساحلية التي تطل على خلفيات طبيعية خلابة.
-         اكتشف الجزيرة بالدراجة البخارية
تتيح بعض الشركات علي جزيرة باتام تجربة اكتشاف الجزيرة خاصة الجزء الشمالي منها و الذي يحظى بمشاهد طبيعية و جبلية رائعة على ظهر  دراجة بخارية أو بركوب العربات التي تجرها الخيول.

تستمر الجولة لمدة 30 كيلو متر  يمر السائح فيها بعدة شواطئ وقرى منها شاطئ توري في قرية "نونغسا" .