ads

5 أشياء لابد أن تفعلها في لومبوك, بالي


لومبوك – Lombok هي البديل لجزيرة بالي في إندونيسيا بل إن كثيراً من السياح يطلقون عليها "بالي" أيضاً, وهي إحدى الأماكن التي مازالت تحتفظ فيها إندونيسيا بعبقها و اسرارها القديمة مع تميزها بجو معتدل طوال العام, وشواطئ بدائية لم تغزوها المدنية الحديثة بعد, حيث سيخيل إليك أن تعيش على الأرض الأولى التي هبط عليها الإنسان في بدء البشرية.
-         اكتشف الشواطئ على مهل
من أكثر الأشياء التي ستحب أن تفعلها في لومبوك أن تستلقي على الرمال البيضاء الناعمة في أحد شواطئ لومبوك المعزولة عن العالم بصخبه وضوضائه, ومراقبة الشعاب المرجانية الزرقاء والكائنات البحرية التي يمكن رؤيتها بوضوح من سطح الماء الشفاف.
من أكثر الشواطئ جمالاً في لومبوك شاطئ "كوتا" و شاطئ "تاتغ يونغ" اللذان يقعان في الجنوب بعيداً عن الزحام و مازالا يحتفظان بطبيعتهما البكر, كما يمكن العثور على العديد من الشواطئ الأخرى التي توصف بأنها شواطئ ريفية في منطقة وسط لومبوك , أما إذا اردت الحصول على شاطئ حصري لك لا يشاركك فيه أحد فعليك بالإبحار إلى جزيرة "جيلي" الواقعة غرب لومبوك.

-         شارك في مهرجان باو نيالي
في شهري فبراير ومارس من كل عام يقام مهرجان "باو نيالي" المهرجان الأشهر في لومبو والذي يقصده مئات السياح من كل أنحاء إندونيسيا, و ترجع شهرة المهرجان إلى إحدى الأساطير القديمة التي تزعم أن أحد الأمراء ألقى بنفسه في الماء هرباً من زواج فرض عليه لظروف سياسية!
يقوم السكان المحليون بإحياء هذه الذكرى سنوياً بتنظيم مسابقات لصيد الأسماك الدودية ثم إعادة طهوها وتقديمها مشوية في أوراق الموز.

-         تسلق جبل رينجاني
من الأنشطة السياحية الرائعة التي لابد أن تفعلها أثناء زيارتك للومبوك القيام برحلة إلى جبل مونت رينجاني الذي يبلغ ارتفاعه 3626 متر,  ويعد ثاني أعلى فوهة بركانية في إندونيسيا, ويحتل شهرة سياحية مقاربة لجبل برومو نظراً للمناظر الطبيعية الخلابة حول الجبل و لمعرفة متسلقي الجبال المحترفين بطبيعته.
فعلى ارتفاع 2.700 متر يمكن للسياح أن يغرقوا – حرفيا- في بحيرة من الحمم البركانية الباردة بينما كلما ازداد الارتفاع كلما كانت فرصة الوصول إلى فوهة البركان أقرب.
-         زيارة القرى الريفية
إذا رغبت في التعرف عن قرب على نمط الحياة التي يعيشها السكان المحليون في لومبوك فيمكنك البقاء لأيام في أحد المنازل أو التنقل بين القرى القريبة من بعضها؛  مثل قرية "سينارو" التي يمكن القيام فيها بجولات سير و الاستماع إلى تاريخ الأماكن المشهورة مثل جبل رينجاني والأساطير التي تدور حول كل بقعة في لومبوك.

-         الغطس في شلالات "سينارو"

إذا قمت بزيارة لقرية "سينارو" الريفية فلابد أنك ستسمع عن شلالات (Terjun Sindang Gila) المجنونة التي تقع على ارتفاع 50 متر  ويذهب إليها عشاق المغامرة والإثارة, أما إذا كنت تبحث عن غطس آمن فيمكنك زيارة شلال (Terjun Tiu Kelep) والذي يتميز بوجود بركة مياه صغيرة للسباحة أسفل الشلال الصغير.