ads

السياحة في بوروكيرتو ,إندونيسيا


تقع بوروكيرتو – Purwokerto في قلب جزيرة جافا الرئيسية  بإندونيسيا لكنها ليست بشهرة بعض المناطق الأخرى مثل جاكرتا و يوغياكارتا رغم أنه إحدى كنوز إندونيسيا السياحية.
¨   موقع بوروكيرتو
تقع بوروكيرتو في المنتصف ما بين جاكرتا و  يوغياكارتا  حيث تقوم بدور محطة الربط بين خطوط السكك الحديدية التي تربط بين شمال وجنوب جافا .
¨   لماذا يجب أن تزور  بوروكيرتو
مازالت بوروكيرتو تحتفظ بهذا العبق التاريخي القديم لمدن إندونيسيا قبل الغزو السياحي الذي غير كثير من المعالم التقليدية لكثير من المناطق خاصة تلك المشهورة مثل بالي و جاكرتا وغيرها.
هذا بالإضافة إلى المناظر الساحرة التي لم تمتد إليها اليد البشرية بعد والعديد من العجائب الطبيعية و الطعام الجيد والسكان المضيافين و المرحبين بالسياح.
¨   أماكن يمكن زيارتها في بوروكيرتو
من الأماكن التي تستحق الزيارة في بوروكيرتو حديقة (ألون-ألون) التي تقع في قلب المدينة التي تعتبر إحدى مناطق التجمع الرئيسية للعائلات و الأطفال من السكان المحليين وتنتشر فيها أماكن بيع الوجبات السريعة و المشروبات.
كما يمكن للسائح التجول في المدينة في ظل الطقس الرائع و مشاهدة العمارة الإندونيسية التقليدية والمباني التاريخية المنتشرة بالمدينة مثل مبنى (Pendopo Si Panji) ومبنى محطة السكك الحديدية و المتحف.

¨   أشياء يمكن أن تفعلها في بوروكيرتو
يمكن للسائح أن يقوم بعدة أنشطة بسيطة في المدينة تتناسب مدينة غير مشهورة على الخارطة السياحية مثل السباحة في شلالات (Baturaden – Curug Belot) أحد أجمل شلالات المياه في العالم.
كذلك يمكن للسائح حضور عروض مسرح عرائس الظل (Grebeg Suran) والذي يقام كل عام احتفالاً برأس السنة الهجرية.
أما عشاق الطبيعة فيمكنهم تنظيم جولات داخل غابة (Pancuran tujuh ) ثم الاستمتاع بالغوص في عيون المياه الساخنة.

¨   الطعام في بوروكيرتو
تشتهر المدينة بعدة شوارع تنتشر فيها المطاعم و أكشاك الوجبات السريعة لعل أشهرها طبق (mendoan) الذي يعد الأفضل نكهة في كل أماكن جافا بلا مقارنة, هذا بالإضافة إلى سوتو بوروكيرتو الشهير  والذي يأتي بطعم الفول السوداني زيمكن الحصول عليه في منطقتي جالان بانك وحاجي لوسو.
¨   الإقامة في بوروكيرتو
توجد أماكن محدودة نقدم إقامة منخفضة التكاليف في حين أغلب الفنادق و النزل تقدم عروضاً متوسطة أو مرتفعة لذلك يفضل أغلب السائحين البقاء في (Baturaden) ليس فقط لأسعارها المعقولة ولكن لوجود العديد من المناظر الطبيعية و الشلالات التي يمكن زيارتها في الفترة الصباحية.
¨   الانتقال إلى بوروكيرتو
للذهاب إلى بوروكيرتو ستحتاج إلى السفر إلى جاكارتا أو  يوغياكارتا من أي مطار دولي حيث توفر كثر من خطوط الطيران رحلات مباشرة إلى هذين المزارين السياحيين لشهرتهما ومن هناك يمكن الانتقال إلى بوروكيرتو عبر :-
·       القطار
يمكنك ان تستقل القطار من محطة جاكرتا أو يوغياكارتا والنزول في محطة بوروكيرتو مع العلم أنك ستدفع الأجرة كلمة في كل الأحوال وتستغرق الرحلة من جاكرتا إلى بوروكيرتو 5 ساعات بينما من يوغياكارتا  ساعتين فقط.
·       الحافلة
كما يفضل بعض السياح استقلال الحافلات المتوفرة للانتقال من جاكرتا أو يوغياكارتا والوصول إلى محطة حافلات  بوروكيرتو التي تقع على بعد 4 كيلومتر فقط من وسط المدينة, وفي هذه الحالة ينصح بحافلة (( Sinar Jaya التي تقطع الرحلة  من جاكرتا في 9ساعات و من يوغياكارتا   في 5 ساعات.