ads

اكتشف مدينة بوكور السياحية, إندونيسيا


ربما تبدو مدينة بوكور - Bogor مدينة متواضعة بجوار جارتها الأكبر جاكارتا التي لا تبتعد عنها سوى ساعة, إلا أن المدينة شهدت فترات تاريخية مزدهرة إذ كانت عاصمة إندونيسيا أثناء فترة الاحتلال الهولندي, أما الأن فهي فتستغل الطبقة الراقية في البلاد ارتفاع المدينة عن سطح البحر بنحو(290 م ) ليتخذوا فيها منازل صيفية يأوون  إليها هرباً من ضجيج العاصمة.
تأتي زيارة بوكور كحلٍ سحري للسياح الراغبين في الهروب من ضوضاء و ازدحام مدينة جاكارتا إلى منطقة جبلية أكثر هدوء و برودة, تتمتع بمناظر  طبيعية ساحرة و أزهار في كل مكان وحيوانات ودودة.

·       أفضل المواسم السياحية لزيارة بوكور
رغم أنه يطلق عليها "مدينة المطر" إلا أنه يمكن زيارة المدينة في أي وقت من العام حتى أثناء فصل سقوط الأمطار في الفترة من  أكتوبر إلى فبراير  حيث يسقط المطر غالبا أثناء الليل, لذا يمكن للسائح بدء أنشطته السياحية في الصباح المبكر وانهائها قبل تجمع الغيوم المنذرة بهطول الأمطار.
·       أماكن يمكن زيارتها في بوكور
توجد كثير من الأماكن الطبيعية الخلابة التي يمكن زيارتها في بوكور وسواء كانت هذه الأماكن حدائق تنتمي إلى حقب تاريخية سابقة أو مناطق طبيعية عفوية فالزائر سيقضي وقتاً رائعاً في أحضان الطبيعة, ومن الأماكن التي يمكن زيارتها في بوكور:-
-         الحديقة النباتية (Kebun Raya Bogor)
ترجع حديقة النباتات في بوكور إلى حقبة الحدائق الشاسعة التي كان يقيمها الأغنياء حيث يمكنك ان تجد فيها كل أنواع النباتات و الزهور مرتبة و منسقة بطريقة فنية جميلة مع تزيين الحديقة بنوافير الماء و  البرك الصناعة بالإضافة إلى أجمل أنواع الزنابق في صوبات زجاجية خاصة.

-         القصر الملكي
يقع القصر الملكي في الناحية الشمالية الغربية من حديقة النباتات والذي استخدم لفترات عديدة كمقر صيفي لحاكم جافا بينما يستخدم الأن كاستراحة للرئيس الإندونيسي ويشتهر القصر بوجود 250 غزال يرعون في ساحته الخضراء.
·       الطعام في بوكور
تشتهر بوكور بتقديمها الأطعمة الإندونيسية التقليدية مع مقبلات شهية بالإضافة إلى اللبن الرائب الذي يصنع من حليب طازج يؤتى به من المزارع الجبلية.

·       معالم سياحية حول بوكور
بالإضافة إلى المناطق القروية المحيطة بالمدينة و على ضفاف الأنهار فهناك أيضاً بعض المزارات السياحية خارج المدينة و التي يمكن الوصول إليها سريعا :-
Taman Safari-  
تامان سافاري هي أشبه ما يكون بمحمية طبيعية تضم العديد من الحيوانات و الطيور والتي تقبل الأسر و العائلات على زيارتها و قضاء اليوم بها حيث يمكن التجول و التقاط الصور فيها بسهولة و يسر.
-         Puncak

حيث يمكنك الوصول إلى أعلى الهضبة و الاستمتاع بالنسيم البارد وأنت تشاهد مزارع الشاي الشهيرة.