ads

نوسا دوا: شاطئ الرفاهية في بالي


يستمد شاطئ نوسا دوا - Nusa Dua شهرته من كونه أشهر منتجعات الرفاهية و  البذخ في بالي بإندونيسيا, كما أن المنتجع الشاطئي الشهير يقصده أغنى أغنياء العالم ليستمتعوا بمستوى راق من الخدمات و المعاملة الخاصة في المنتجعات الصحية وملاعب الجولف العالمية و قاعات الاجتماعات الدولية والتي تقع جميعها على الساحل الرملي الأبيض المميز لشاطئ نوسا دوا.
في كل عام يستقبل منتجع نوسا دوا في إندونيسيا ألاف الأسر, و المتزوجين حديثاً, و حتى الأفراد الراغبين في الانخراط في الأنشطة السياحية التي يقدمها المنتجع مثل الرياضات المائية و المراكز الصحية.
¨   موقع نوسا دوا
يقع منتجع نوسا دوا السياحي على بعد 11 كيلومتر من مدينة كوتا, وعلى بعد 21 كيلومتر  من "دينباسار" جنوب بالي.
¨   لماذا يجب زيارة نوسا دوا؟
تعتبر نوسا دوا من أجمل 5 جزر سياحية في بالي يجب زيارتها فبالإضافة إلى جمال الطبيعة و الشاطئ المميز جداً, إلا أن العامل الأكثر جذباً للسياح في نوسا دوا هو الفخامة والرفاهية الكاملة التي يعيشها الزائر والتي تمثل له محطة حقيقة لتجديد حياته و إعادة النشاط عبر  قضاء الإجازة في راحة تامة حيث يمثل كل منتجع داخل نوسا دوا "محمية" خاصة يمكن الوصول إليها عبر البوابات الثلاثة: البوابة الرئيسية, البوابة الشرقية, البوابة الجنوبية والتي توفر شواطئ خاصة لنزلائها.

¨   أفضل المواسم السياحية في نوسا دوا
تنتمي نوسا دوا مناخياً لمنطقة بالي الاستوائية بطقسها المعروف الذي يمتد فيه الموسم المطير  من شهر  أكتوبر إلى شهر مارس, لذلك تصبح أفضل الأوقات لزيارة منتجع نوسا دوا خلال الفترة من مايو إلى أغسطس حين يصبح الجو مناسباً لاستكشاف الجزيرة والقيام بالأنشطة السياحية المختلفة.
¨   معالم سياحية يمكن زيارتها من نوسا دوا
-         شاطئ غيغر: يعرف شاطئ (Geger ) محلياً باسم "بانتاي غيغر" ويقع في منطقة "ساوانغان" على بعد 3 كيلومتر من نوسا دوا, وهو من الشواطئ العامة الآمنة للسباحة و التي يمكن تناول بعض الأطعمة السريعة اللذيذة عليها.

-         التشكيلات الصخرية: تقع منطقة التشكيلات الصخرية شمال فندق جراند حياة وتعتبر مزاراً يقصده السياح لرؤية مشهد تكسر الأمواج على الصخور و الأصوات الرائعة التي تعقب تحول الماء إلى زبد أبيض.
-         دينباسار: عاصمة إقليم بالي الإدارية والتي تضم العديد من الأماكن التي يمكن زيارتها مثل متحف بالي, مركز  تامان بوديا الثقافي, سوق بادونج وسوق كومباساري.
-         سيراناجان: وتعرف بجزيرة السلاحف حيث يمكن مشاهدة ومراقبة السلاحف عند وضعها للبيض.

¨   وسائل التنقل في نوسا دوا

توجد أكثر من وسيلة للتنقل في نوسا دوا اشهرها التاكسي الذي يعمل بحساب الأمتار  ويمكن استخدامه للذهاب لمناطق مثل (Tenjung Benoa) وكذلك توجد وسيلة الانتقال المحلية التي يطلق عليها "بيموس" والتي يمكن التنقل بها بين المنتجعات المختلفة مما يمكن استئجار السيارات و الدراجات البخارية عن طريق الفنادق.