ads

سانور: شاطئ الاسترخاء في بالي


يقع شاطئ سانور - Sanur  على امتداد الساحل الجنوبي لبالي متميزاً برماله البيضاء الناعمة وقراه الريفية الرائعة التي تجتذب إليها نمطاً خاصاً من السياح الذين يرغبون في قضاء أوقات أكثر هدوء هم وعائلاتهم في إندونيسيا.
¨   موقع شاطئ سانور
يقع شاطئ سانور على مسافة 10 كيلومترات فقط من مدينة كوتا و على بعد 18 كيلومتر من جنوب بالي.
¨   المواسم السياحية في سانور
يتمتع شاطئ سانور بمناخ استوائي على مدار العام مثل أغلب أجزاء بالي فتتساقط الأمطار بغزارة ما بين شهري اكتوبر إلى مارس وهي الفترة التي يصبح فيها المكان أكثر هدوءً نتيجة لانخفاض أعداد السائحين وبالتالي قد يكون أقل سعراً أيضاً.
أما ذروة الموسم السياحي في سانور فتكون بين شهري مايو إلى أغسطس حيث تتحسن ظروف الطقس بشكل كبير بعد توقف الأمطار, كما يفضل بعض السياح زيارة سانور في شهر يوليو على وجه التحديد للمشاركة في مهرجان الطائرات الورقية الدولي ومراقبة آلاف الطائرات الورقية الملونة العملاقة و هي تطير في سماء سانور.

¨   معالم سياحية في سانور
تقدم سانور لزوارها مستوى عالمي من التسهيلات بالإضافة إلى روعة المناخ, والمناظر الطبيعية الساحرة و مجموعة من المعالم السياحية ضمن كوكتيل البحر و الشمس والرمال.

-         متحف (Le Mayeur)
متحف Le Mayeur هو مقر إقامة الفنان البلجيكي الشهير  " جان لي مايير" الذي عاش في الفترة ما بين 1880-1958م ويعد أحد أول و أشهر الغرباء الذين عاشوا في بالي حيث وصلها عام 1932 عن عمر يناهز 52 عاما, تزوج "لي مايير" بعد ذلك بثلاث سنوات من واحدة من أشهر الراقصات والتي قام برسم العديد من اللوحات الفنية لها والتي اعتبرت نواة لهذا المتحف.

-         مهرجان الطائرات الورقية الدولي
يعتبر مهرجان الطائرات الورقية من أهم المهرجانات الدولية التي تقام في بالي ويعقد في شهر يوليو من كل عام على شاطئ "بادنج جالاك" قرب سانور بحضور مئات من الفرق المحلية التي تأتي من جميع قرى الجزيرة.
¨   أنشطة سياحية في سانور
تتيح الطبيعة الشاطئية لمدينة سانور فرصة القيام بالعديد من الأنشطة الرياضية المرتبطة بالماء إلا أن هناك أيضاً أنشطة أخرى تناسب بقية أفراد العائلة:-

-         الرياضات المائية
بالرغم من أن محترفي الغطس قد يفضلون أماكن اخرى مثل الساحل الشمالي و الشرقي لبالي لممارسة رياضتهم المفضلة إلا أن سانور أيضاً تقدم خدمة غوص رائعة جعلت العديد من مراكز الغوص المعتمدة في بالي تقدم خدماتها على شواطئ سانور وكذلك تقديم دورات غوص معتمدة دولياً سواء على مستوى المبتدئين أو الاحتراف.
-         التسوق
يعتبر  التسوق من النشاطات السياحية المميزة في سانور التي تعد من أشهر  مقاصد التسوق في بالي والتي تضم العديد من السلاسل التجارية العالمية خاصة في منطقة (Jalan Danau Tamblingan), كما تضم الشوارع الجانبية المتفرعة من هذه المنطقة التجارية العديد من المحلات التي تبيع كل ما ترغب في شرائه بدءًا من الملابس القطنية الرخيصة, الطائرات الورقية المحلية, الأحذية وغيرها.
¨   الطعام في سانور

توجد العديد من المطاعم في سانور يقع أغلبها في منطقتي (Jalan Danau Tamblingan) و (Jalan Sindhu) والتي  تقدم الأكل المحلي التقليدي بالإضافة إلى المأكولات العالمية و خاصة المأكولات البحرية.