ads

السياحة في موميري بفلوريس, إندونيسيا


تعتبر مدينة موميري - Maumere هي المدينة الأكبر في إقليم فلوريس شرق "نوسا تينجارا"  في إندونيسيا, ورغم أن المدينة ليست على الخريطة السياحية بقوة إلا أن أغلب السياح يعرفونها لأنها محطة هامة للسفر و الطيران في باقي أنحاء منطقة فلوريس.
يفضل بعض السياح التمركز في موميري لسهولة الانتقال منها إلى بقية الأماكن في فلوريس, مع وجود العديد من الأنشطة السياحية التي يمكن القيام بها في المدينة لعل من أشهرها مخالطة السكان المحليين و التعرف على حياتهم البسيطة, وزيارة قرى الصيادين و أسواقهم, بالإضافة إلى الغوص في عيون المياه الطبيعية الساخنة,  واكتشاف الكهوف و الشواطئ المهجورة, كما تعد قرى الحائكين مقصداً سياحياً مشهوراً في موميري حيث يمكن مشاهدة عملية صناعة النسيج المحلي و الملابس التقليدية التي يمكن شراء الكثير منها كهدايا تذكارية.

من عوامل الجذب السياحي الهامة لمدينة موميري الشواطئ المنعزلة التي يقصدها الباحثون عن الاسترخاء و الاستجمام بعيداً عن صخب و ضوضاء المجموعات السياحية و أشهر هذه الشواطئ هي :-
-         Ahuwair and Waiterang Beaches 
من أكثر الشواطئ شهرة لراغبي الاسترخاء حيث لا يوجد سوى عدد قليل من الأكواخ التي يمكن استئجارها, بالإضافة إلى عدم تغطية كامل الشاطئ بالخدمة الكهربائية و الإنترنت مما يجعله مكاناً مثالياً للاختباء و الوحدة, ورغم ذلك هناك عدد من الالعاب و الرياضات المائية التي يمكن ممارستها على الشاطئ مثل الغطس و اكتشاف الحياة البحرية.

-         Gading beach 
يشتهر شاطئ "غادينج" برماله السوداء الغريبة, و قلة رواده مع قوة تيار الماء و ارتفاع الأمواج مما يجعله مكاناً رائعا لهواة ممارسة رياضة ركوب الأمواج.
كما يوجد أنشطة سياحية أخرى يمكن القيام بها مثل :-
تسلق قمة (Gunung Egon) البركانية النشطة و التي يصل ارتفاعها إلى 5.5 كيلو متر  وتبدأ عملية التسلق التي تستغرق ثلاث ساعات  من قرية "بليديت" ويفضل القيام بذلك في الصباح الباكر تجنباً لضربات وحروق الشمس.

يمكن للسياح ايضاً ممارسة رياضة الغطس في أكثر من مكان حيث يمكنهم مشاهدة الحيتان و الدلافين التي تكثر في هذه الأماكن خاصة خلال الفترة ما بين شهري نوفمبر و ديسمبر.
أما إذا رغب السائح في الخروج من مدينة موميري فهناك عدة أماكن يمكن الذهاب إليها و زيارتها مثل بالي , لومبوك, جزر غيلي كما يمكن أيضاً زيارة حديقة كومودوا الوطنية لرؤية  تنين كومودوا الشهير ويمكن الوصول للحديقة جواً أو براً.