ads

أفضل الأماكن السياحية في بالي

قد يختلف تقييم السياح لمدينة بالي خاصة بعد ازدياد اعداد الوافدين إلى المدينة مما جعلها تتطور بشكل سريع و تزداد صخباً و ضجيجاً لكن في النهاية يبقى التقييم الحقيقي للمدينة على حسب رؤية كل سائح خاصة هؤلاء الذين زاروا إندونيسيا قديماً ومازالوا يحتفظون بذكريات طيبة عن المدينة و غاباتها المطيرة ومعابدها القديمة ومطاعمها التقليدية ومهرجاناتها وفنونها.
وسواء كان التقييم سلبياً أو إيجابياً تظل بالي من أكثر الأماكن اجتذاباً للسياحة في إندونيسيا و مازالت مزاراتها السياحية تنشر تحت عنوان " أماكن يجب عليك رؤيتها"  وفي هذا الموضوع استعراض لأفضل الأماكن السياحية في بالي.

معبد أولو واتو

أحد أشهر المعابد في إندونيسيا بسبب موقعه الفريد حيث يحتل قمة إحدى التلال التي ترتفع نحو 70 متر فوق سطح البحر و تطل على مياه الخليج الهادئة ! كما يعرف معبد أولو واتو عند السكان المحليين بأنه أحد تسعة معابد يعتقد في أنها صمتت بوضع معين يتيح لها حماية البلاد من الأرواح الشريرة.
شهد المعبد عدة توسيعات منذ القرن الحادي عشر الميلاد ويمكن أثناء زيارته الاستمتاع برحلات بحرية في شواطئ جزيرة فوكيت بينينسولا التي يقع فيها المعبد.

بورا تانا لوت

أحد المعابد السبعة التي يعتقد السكان المحليون أنها تشكل حلقة في جنوب بالي لحماية المدينة من الأرواح الشريرة و المعبد تحفة معمارية رائعة ويشبه معبد أولو واتو من حيث كونه يقبع فوق إحدى التلال المطلة على البحر بالإضافة إلى قيمته الثقافية و الحضارية عند السكان المحليون حيث يعد معبد بورا تانا لوت من معابد الحج القديمة.

معبد البحيرة

على خلاف المعبدين السابقين جاءت شهرة معبد Pura Ulun Danu Bratan من كونه يقع على أرض سهلة منبسطة على ضفاف بحيرة "براتان" بالإضافة إلى التصميم المعماري الرائع للمعبد.

حديقة الدلافين في لوفينا


تعتبر حديقة الدلافين في لوفينا من أفضل الأماكن في العالم التي يمكن القيام فيها بجولات بالقارب لمشاهدة ومراقبة الدلافين عن قرب حيث تتميز الحديقة بوفرة أعداد الدلافين و تنظيم رحلات لمراقبة العادات اليومية لها.