ads

أشياء لابد أن تراها في باندونج, إندونيسيا


تتميز مدينة باندونج بأنها توفر لزائريها أنواعاً مختلفة من الأنشطة السياحية التي يمكن ممارستها و الاستمتاع بها في هذه المدينة التي تقع في إقليم جافا مع ميزة خاصة عن بقية مدن إندونيسيا ألا وهي انخفاض الأسعار بشكل ملحوظ خاصة فيما يتعلق بالطعام و الملابس.
من خصائص مدينة باندونج التي تجعلها خياراً مفضلاً عند كثير من السياح أن عدد كبير من المزارات السياحية و المعالم الأثرية تقع بالقرب منها أو حولها مما يجعل من الجولات السياحية الخارجية شيئاً سهلاً.
في القائمة التالية أهم الأشياء التي يجب أن يراها السائح أثناء زيارته لمينة باندونج في إندونيسيا:-

§       بحيرة (Kawah Putih)
لاشك أن منطقة Kawah Putih تأني على قمة المزارات السياحية التي يجب على السائح مشاهدتها في باندونج فالبحيرة البركانية تتمتع بمناظر طبيعية خلابة وتقع في بعض المرتفعات على بعد ساعتين فقط من وسط المدينة.
ورغم طبيعة الجو الباردة نظراً لارتفاع المكان إلى أن الشمس ساطعة طوال الوقت ويمكن اكتشاف المنطقة الداخلية للبحيرة في نحو ثلاثين دقيقة.

§       بركان (Tangkuban Perahu)
يقع على بعد ساعة و نصف من قلب المدينة ويتميز بأنه يوفر رؤية واضحة للمناظر الطبيعية من نقاط مرتفعة بالإضافة إلى التكلسات الطبيعية للبركان.
§       منزل أيزولا
منزل أيزولا أو Villa Isola   تحفة معمارية بنيت بواسطة أحد الأثرياء الإيطاليين وتقع فوق أحد التلال المرتفعة شمال المدينة وتتيح اطلالتها منظراً ساحراً لجنوب منطقة باندونج.

§       مبنى Gedung Sate
بنيت بواسطة الشركان الألمانية وتتميز بنقوشها المعمارية الخاصة لكنها تستخدم الأن مكاتب حكومية لإدارة جافا الغربية ومع ذلك في مفتوحة للسياح ويفضل السياح زيارتها لالتقاط صور للمنظر العام للمدينة.

§       مبنى Gedung Merdeka
تحفة معمارية أخرى شيدت بواسطة أحد الأغنياء لكنها تستخدم الأن لأغراض عامة حيث عقد فيها المؤتمر الأسيو- أفريقي الأول.

§       مطعم Kampung Daun
من أشهر المطاعم في باندونج و الذي قصده ألاف للسياح ليس فقط لتناول الطعام و إنما للاستمتاع بالجو العام الذي يوفره المطعم في أكواخ البامبو و الجداول الجارية و شلالات المياه ورغم أن أسعار الطعام تبدو مرتفعة بشكل واضح عن بقية مطاعم المدينة إلا أن السياح ينظرون للمكان على أنه أفضل الأماكن التي يمكن تناول الطعام فيها و الاسترخاء جنباً إلى جنب مع التعرف على الثقافة الإندونيسية التقليدية.
من أفضل المميزات في زيارة مدينة باندونج أنها توفر للسائح إمكانية البهجة و السعادة و النزهة دون أن يضطر إلى دفع المزيد من الأموال وهذا ما يحبذه الكثير من السياح الذين يرغبون في إنفاق أموالهم على أشياء أخرى في باندونج مثل التسوق و شراء الهدايا.