ads

أشياء لابد أن تراها في جاكرتا


توجد في مدينة جاكرتا العديد من المشاهد السياحية التي يمكن للسائح أن يستغرق في مشاهدتها أياماً بالإضافة إلى الأنشطة الأخرة كالتسوق و التجول في الشوارع و الأزقة التاريخية القديمة للاطلاع و اكتشاف نمط الحياة التقليدية في المدينة الأكثر أهمية وشهرة في دولة إندونيسيا.
·       حديقة أنكول
من الأماكن التي لابد و أن يمر بها السائح عند زيارته إلى جاكرتا حديقة الأحلام أو  حديقة أنكول بارك المفتوحة 24 ساعة لاستقبال الزائرين الراغبين في الهروب من برامج زيارة الأثار التقليدية و الباحثين عن التواصل مع الطبيعة الأم بشكل أو بآخر.
تضم حديقة أنكور عدة أماكن خاصة ينصح بزيارتها سواء كان السائح بمفرده أو مع عائلته مثل "دوفان" عالم الخيال, مغامرات أطلنطس المائية, عروض الحيوانات في أوشين دريم, "بانتاي" أو عالم البحار, "بازار سيني" أو سوق الفنون وعشرات المزارات الأخرى التي تحتاج إلى ساعات طويلة.

·       المتحف الوطني
يعد المتحف الوطني (musium nasional ) من الأماكن الرمزية ليس في جاكرتا فقط و لكن في كل إندونيسيا فالمتحف قائم منذ أكثر من قرنين من الزمان في منتصف المدينة في "جالان ميدان ميرديكا بارات".
من الأشياء الجاذبة في المتحف الوطني بجكارتا تنوع معروضاته فهناك صالات لعرض المقتنيات التاريخية, اللوحات الفنية, الخرائط الجغرافية, والمقتنيات الإنسانية و  صالات أخرة تعرض أثاراً مختلفة ويشتهر مبنى المتحف في إندونيسيا باسم "مبنى الفيل" لوجود تمثال مشهور لأحد الفيلة بالمتحف.

·       النصب الوطني
يقع النصب الوطني الإندونيسي "موناس" في نفس الميدان الذي قع به المتحف وهو مفتوح للزيارة يومياً من الساعة الثامنة صباحاً و حتى الثالثة عصراً, أقيم برج موناس في إشارة لتخليد حروب الإندونيسيين وتوحد الدولة تحت زعامة الرئيس سوكارنو الرئيس الأول للبلاد.
·       المعرض الوطني
المعرض الوطني في جاكارتا هو خليط ما بين المتحف وصالة عرض الفنون حيث يمكن للسائح أن يستمتع برؤية الأثار التاريخية جنباً إلى جنب مع المعروضات الثقافية و اللوحات الفنية.

·       مسرح الفنون
بني مسرح الفنون((Gedung Kesenian بجاكارتا خلال فترة الاحتلال بجوار مسجد الاستقلال و كاتدرائية جاكارتا كمنفذ ثقافي يقدم عدة عروض فنية مختلفة منها العروض المسرحية و الحفلات الموسيقية و الندوات الثقافية.

كما يوجد خارج مدينة جاكرتا العديد من المزارات السياحية الشهيرة مثل مدينة بوكور التي لا تحتاج أكثر من ساعتين فقط للوصول إليها وتشتهر بوجود حديقة النباتات و القصر الرئاسي, وكذلك مدينة باندونج التي تبعد نحو ساعتين ونصف عن جاكارتا وتشتهر بالمراكز التجارية التي تقدم مستويات متعددة من الأسعار و بضائع تناسب جميع الأذواق, كما توجد محمية تامان سفاري التي تضم عدداً كبيراً من الحيوانات البرية.