ads

مالانغ روعة السياحة في إندونيسيا


تقع مدينة مالانغ – Malang في شرق منطقة جافا بين جبلين هما ’ مونت سيميرو‘ أعلى الجبال في جافا وجبل ’مونت برومو‘ أشهر الجبال البركانية في إندونيسيا.
ولكون المدينة هي الأكبر في إقليم جافا فهي تعتبر محطة رئيسية للسياح المحليين و الأجانب على السواء حيث يقصدها السكان المحليون بحثاً عن الاستجمام و الاسترخاء و الهدوء في نفس الوقت الذي تعتبر فيه مالانغ مدينة تعليمية معروفة بجامعاتها المشهورة, بينما يقصدها السياح الأجانب كنقطة توقف قريبة و مسلية بجوار الجبلين المشهورين سياحياً وغالباً ما يكتشف فيها السائح مكاناً مثالياً لقضاء يعض الوقت بين المناظر الطبيعية الساحرة و المعابد الأثرية التاريخية والعادات التقليدية المثيرة.
معالم سياحية في مالانغ بإندونيسيا

·       جادة إيجين
تعتبر جادة إيجين (Ijen) من الأماكن التاريخية المتميزة في مالانغ و التي تعود إلى الفترة الاستعمارية التي شهدتها البلاد ولذلك جاء تصميم الطريق و المباني حوله بنفس النمط الأوربي القديم كما توجد كنيسة كاثوليكية قديمة في نهاية الشارع بالإضافة إلى متعة السير في الساحة المغطاة بالنباتات و الأزهار.

·       معبد سنجوساري
يقع معبدسنجوساري (Singosari) على بعد 12 كيلومتر شمال مدينة مالانغ ويعتبر من أقدم المعابد الهندوسية التي لا تزال تحتفظ بهيئتها والتي يرجع تاريخ بنائها إلى عام 1300 م  ويمكن الوصول إليه بالحافلات العامة, كما يمكن زيارة عدة معابد أخرى حول المدينة مثل معبد جاغو, معبد بادوت و معبد كيدال.
كما توجد العيدي من الأنشطة السياحية التي يمكن أن يؤديها السائح أثناء وجوده في مالانغ مثل زيارة منطقة "باتو" حيث يمكن قضاء الوقت في السير حول الأماكن الطبيعية و الأراضي الجبلية أو الانغماس في عيون الماء الساخنة أو قطف ثمار التفاح الطازجة من مزارع "أجرويساتا"
أما عشاق السباحة و الرياضات المائية فيمكنهم التوجه مباشرة إلى الشواطئ المشهورة في المدينة مثل  "بالي كمبانج", "ناغليب", "غواغينا" و سيندانج بيرو", كما يمكن الذهاب أيضاً إلى الجزيرة الشاطئية " سيمبو" بالقوارب.
ولن تكتمل زيارتك السياحية إلى مدينة مالانغ دون أن تتذوق الأصناف المختلفة من الطعام التي تقدمها المطاعم التقليدية هناك.

·       السفر إلى مالانغ
يسهل السفر مباشرة إلى مالانج بالطائرة لوجود مطار رئيسي بالمدينة يستقبل رحلات يومية من العاصمة الإندونيسية جاكارتا عن طريق العديد من شركا تالطيران العاملة في المنطقة كما توجد رحلات من و إلى مالانغ من مناطق أخرى مثل بالي, ديبازار و سورابايا التي تستغرق الرحلة بينها و بين مالانغ ساعتين فقط.
كما يمكن الوصول إلى مالانغ بالحافات من عدة نقاط او عن طريق القطارات الليلية من جاكارتا و باندونج  و القطارات النهارية من سورابايا وبقية مناطق جافا.