ads

أشهر المعالم السياحية في بالي, إندونيسيا

رغم وجود أكثر من 17.000 جزيرة سياحية في إندونيسيا إلا أن جزيرة بالي تظل تحتفظ بقمة قائمة المزارات السياحية في البلاد حيث تقدم المدينة لزوارها نموذجاً فريداً من المزيج الثقافي و التاريخي و الأثار القديمة بالإضافة إلى الشواطئ و الجزر و المنتجعات السياحية التي تتنوع ما بين الأماكن الشعبية الصاخبة و الأخرى التي يمكن أن يجد فيها السائح قدراً كبيراً من الخصوصية.
في هذا المقال استعراض لأهم أشهر المعالم السياحية في مدينة بالي بإندونيسيا:-

§       شاطئ سانور
يقع شاطئ سانورSanur في قرية ’دين بازار‘ جنوب إقليم بالي و يعرف الشاطئ لدى السياح الذين اعتادوا السفر إلى بالي باسم  شاطئ سنور, ويتميز الشاطئ بأنه من الأماكن الهادئة التي يوجد بها الكثير من الأنشطة السياحية للقيام بها؛ فبالإضافة إلى ممارسة الرياضات المائية يوج عدة مزارات أثرية مثل معبد "بلانغوغ" الذي يرجع إلى القرن التاسع.

§       جزيرة نوسا
إحدى الجزر الصغيرة التي تقع في مواجهة الشاطئ الجنوبي الشرقي لجزيرة بالي والتي يمكن للسياح أن يكتشفوها سيراً على الأقدام  في وقت لا يزيد عن أربع ساعات فقط ! ويعرف عن شاطئ جزيرة نوسا أنه من أفضل الأماكن لممارسة رياضة الغوص كما أنه يقدم خدمات الترفيه الباذخة لذا يقصده الأثرياء و المشهورون.
يوجد حول الشاطئ العديد من الأماكن السياحية الأخرى مثل سيراناجان وتعرف بجزيرة السلاحف حيث يمكن مشاهدة ومراقبة السلاحف عند وضعها للبيض.

§       شاطئ كوتا
لم يكن شاطئ كوتا التابع لقرية الصيد التي تحمل نفس الاسم مدرجاً على الخريطة السياحية لإندونيسيا قبل عام 1970 عندما اشتهر كأفضل مكان لركوب الأمواج و التزلج على الماء ومذ ذلك الوقت و الشاطئ يحتل المكانة الأولى في هذه الأنشطة بين شواطئ بالي.
تضم كوتا في الجزء الشمالي منها واحدة من أهم مناطق التسوق في إندونيسيا و هي منطقة (Legian) والتي تعج بعشرات المراكز التجارية و المطاعم والمقاهي العالمية, أما في أقصى الشمال فتقع منطقة سياحية شهيرة أخرى هي (Seminyak).

§       مدينة سيمنياك
على الشاطئ الجنوبي الغربي لجزيرة بالي تقع مدينة سيمنياك الصغيرة المحاصرة بالنمو العمراني المطرد لمدينة بالي الذي لم يمنعها أن تكون ملتقى الصفوة و المشاهير من كل أنحاء العالم بما تقدمه من خدمات مرتفعة السعر و القيمة وما تضمه من فنادق و مطاعم ومحلات تجارية عالمية.

§       معبد تاناه لوت
يقع معبد تاناه لوت - Tanah Lot فوق صخرة كبيرة جداً في وسط المياه ويمثل واحداً من سلسلة السبع معابد المائية التي تمتد من الساحل الجنوبي الغربي لجزيرة بالي.

يعتبر معبد تاناه لوت من اكثر المعابد الهندوسية التي دارت حولها الأساطير ومن أشهر المعالم السياحية في بالي و التي تلقى إقبالاً كبيراً من الزوار الذين يزدحمون للزيارة في أوقات الغروب.