ads

5 أشياء لابد أن تفعلها في باندونج, إندونيسيا

مدينة باندونج أحد اشهر  المقاصد السياحية لقضاء عطلات نهاية الأسبوع لدى السكان المحليين و كثير من السياح الذين يجدون فيها ملاذاً آمناً للهروب من ضوضاء و صخب العاصمة جاكارتا, وقضاء الوقت في التسوق و تناول الطعام والاسترخاء حيث تمنح المدينة لزوارها النكهة الإندونيسية كاملة.
لمعرفة أهم الأشياء التي يمكن أن يقوم بها السائح أثناء زيارة باندونج تابع القائمة التالية:-

·       التسوق من منافذ البيع بأسعار المصنع
قد لا نكون مبالغين إذا قلنا أنه لا يذهب أحد إلى زيارة باندونج و لا يعود خالي اليدين فالمدينة تقدم فرصاً رائعة في تسوق العلامات التجارية العالمية بأسعار تقترب من نصف أسعارها خارج إندونيسيا في الوقت الذي لا تقتصر هذه المنافذ على بيع سلع محددة و إنما تمتد لتشمل كل أنواع الملابس, الحقائب, المصنوعات الجلدية, الأحذية وغيرها.
زيارة واحدة إلى أماكن مثل (Jl Riau) و (Jl Dago) لن تكفي بالتأكيد وستجد نفسك تعاود الزيارة عدة مرات لاستكمال كل ما ترغب في شرائه.
·       تناول الطعام أثناء الغروب
إذا كنت من هواة الطبيعة و تعشق رؤية منظر الغروب فلا تحرم نفسك هذه الفرصة طالما أنت في زيارة إلى باندونج وقم بحجز مقعدك في أحد المطاعم الجبلية التي توفر طعاماً جيداً ومشهداً رائعاً للخروب من نوافذها الزجاجية.
·       تسوق وتجول في سوق بارو
سوق بارو هو السوق التاريخي في باندونج و هو خلاصة أسواق المدينة سواء من حيث كمية السلع و المعروضات أو اسعارها أو الازدحام الشديد بطرقات و محلات السوق الذي يعتبر الوجهة الأولى للسياح الراغبين في التسوق وشراء الهدايا التذكارية, كل ما تحتاجه للحصول على صفقة جيدة في سوق بارو إجادة مهارة المساومة و الحذر الشديد عند التعامل.

·       شاهد العروض الفنية في Saung Angklung Udjo
فرصة جيدة للاقتراب من الحضارة الإندونيسية و التعرف على المزاج الفني للشعب الإندونيسي بالذهاب لحضور حفلات الموسيقى التقليدية التي تقدم على مدى ساعتين يتخللها فواصل فنية أخر مثل مسرح العرائس و مسابقات الرقص التنكرية و عروض الرقص مع الدمى.
·       التجول في منحدرات مزارع الأرز
لا يعرف كثير من السياح الذين يزورون باندونج للمرة الأولى أن هناك مشهداً طبيعياً لا يمكن تفويته في زيارة المدينة وهو التجول في مزارع الأرز التي تقع على المنحدرات الجبلية المرتفعة و السير بين طرقها الضيقة كفرصة للاستجمام و الاقتراب من الطبيعية في أشكالها البدائية.