ads

السياحة في أكبر بحيرة بركانية في العالم, إندونيسيا

هل تعرف أن زيارتك لبحيرة توبا في جزيرة سومطرة بإندونيسيا ليست زيارة سياحية تقليدية فالبحيرة مصنفة كأكبر بحيرة بركانية في العالم؟ وأن البحيرة التي يطلق عليها ايضاً اسم داناو- Danau  توبا تكونت نتيجة تراكم الحمم البركانية العملاقة منذ أكثر من 70.000 عام؟!
بل في الحقيقة يرجع تكون البحيرة إلى الانفجار البركاني الهائل الذي وقع منذ 77 ألف عام وأدى إلى مقتل العديد من السكان والذي عرف تاريخياً باسم "كارثة توبا".

يفضل السياح زيارة منطقة بحيرة توبا للاستجمام و الاسترخاء عقب رحلات السير في المناطق الوعرة وتسلق الجبال حيث تتمتع المنطقة بمناظر طبيعية ساحرة ومناخ معتدل بالإضافة إلى صفاء ماء البحيرة وكرم الضيافة الذي يقدمه سكان الباتاك الذي يستقبلون السياح بالعصائر المحلية و التبغ والموسيقى التقليدية.
من أفضل الأوقات التي يمكن فيها زيارة بحيرة توبا أثناء تحول المناخ من فصل الشتاء إلى فصل الشتاء إلى فصل الربيع حيث يبدأ الجو في الانتقال من حالة البرودة إلى الدفء مع توقف أو انخفاض معدل سقوط الأمطار.
كما أن رأس السنة الصينية يعتبر من أفضل الأوقات لزيارة المنطقة عموماً والذي يأتي دائما بين شهري يناير و فبراير حيث تنتشر الكثير من المهرجانات وتقدم الكثير من العروض الترويجية للبرامج السعرية.
وبالرغم من أن بحيرة توبا معلماً سياحياً متميزاً إلا أنه يمكن استغلال الزيارة في القيام بعدة جولات سياحية قريبة لعدد من الأماكن ذات الشهرة بين السياح مثل:-
-       توكتوك
منطقة Tuktuk  هي إحدى المناطق المطلة على بحيرة توبا والتي يرغب كثير من السياح في زيارتها للتسوق أو لشراء القدم القديمة من العديد من محلات بيع الكتب المستعملة.
-       توموك
من الأماكن الهادئة و القريبة من البحيرة و التي تشتهر بمطاعمها التي تقدم الطعام الإندونيسي التقليدي بالإضافة إلى وجود بعض المعالم الأثرية القديمة المعروفة عند السكان المحليين مثل قبر الملك سيدابوتشر الذي يلقى تبجيل وتقدير من سكان المنطقة.

-       الفنون الشعبية
إذا كنت من هواة مشاهدة فنون الرقص التقليدي و الموسيقى المحلية فيمكنك زيارة متحف المنطقة أو عدد من المطاعم التي تقدم هذه الفنون الشعبية.
-       الشلالات و عيون الماء الساخنة
في أعلى منطقة توكتوك توحد العديد من شلالات المياه التي يمكن الوصول إليها سيراً على الأقدام و السباحة فيها أما على بعد 40 كيلومتر من المنطقة توجد عيون الماء الطبيعية الساخنة و التي تبلغ درجة عالية من الحرارة.
يتم التنقل في البحيرة بالقوارب العادية أو بالقوارب ذات المحركات التي يمكن استئجارها للقيام بجولة خاصة, أما مناطق اليابسة فيمكن استكشافها باستئجار الدراجات الهوائية.
يمكن الوصول لبحيرة توبا عند طريق الطيران إلى مدينة ميدان ثم السفر براً إلى مدينة بارابات التي تقع على ضفاف البحيرة و تبعد عن ميدان 4 ساعات بالسيارة.