ads

5 أشياء مجانية يمكن أن تفعلها في جاكرتا, إندونيسيا

هل تفكر في السفر إلى جاكارتا لكنك تملك ميزانية محدودة؟ هل ترغب في قضاء بعض الوقت في معالم تاريخية و أثرية مشهورة دون أن تنفق على ذلك المزيد من المال؟ حسناً إليك خبر سار هناك العديد من الأنشطة السياحية المجانية التي يمكنك أن تفعلها في جاكرتا بإندونيسيا دون أن تضطر إلى دفع أي أموال.
إذا أردت أن تحصل على وقت ممتع في جاكارتا بعيداً عن ازدحام شوارعها أو دفع الأموال لتناول الطعام المحلي ورؤية المعالم التاريخية فعليك أن تتابع معنا هذا المقال الذي يعرض أفضل  5  أشياء مجانية يمكنك أن تقضي فيها وقتك في العاصمة الإندونيسية.

§       جولة يوم الأحد في منطقة سودرمان
منذ أن قررت الحكومة الإندونيسية منع السيارات عن منطقة Jalan Sudirman  كل يوم أحد في  الفترة من 6 صباحا و حتى 12 ظهراً و قد تحولت المنطقة في ذلك اليوم إلى منطقة تجمع كبيرة للسكان المحليين و السياح الذين يذهبون إما للممارسة رياضة الجري أو التجول حول منطقة المثلث الذهبي أو التسكع و إجراء الحوارات الودية مع الأهالي واحتساء الشاي و القهوة من الباعة الجائلين.
§       زيارة موناس
من الأماكن المفتوحة للزيارة المجانية في جاكارتا النصب التذكاري الوطني موناس الذي يقع في ميدان الحرية ويبلغ ارتفاعه 137 متر وتتميز المنطقة المحيطة به بالهدوء وتوجد حولها بعض الحدائق المجانية أيضاً.
§       التجول حول القصر الرئاسي
في مواجهة النصب التذكاري موناس يقع القصر الرئاسي أو ما يعرف محلياً باسم "ميرديكا" والتي تعني "الحرية" بالإندونيسية, ويرجع تاريخ بناء القصر إلى حقبة الاستعمار الهولندي للبلاد وتم تغيير اسمه عام 1948 عندما حصلت إندونيسيا على الاستقلال.

القصر الرئاسي في جاكارتا من المعالم الملكية الفخمة التي تشهد العديد من المناسبات الهامة مثل يوم احتفالات سوم الاستقلال ومقابلات رئيس البلاد مع الملوك والرؤساء من كافة أنحاء العالم.
§       اكتشاف منطقة ميدان فتح الله
منطقة Taman Fatahillah التي تشير الكلمة إلى الأصول العربية للاسم أحد الأماكن التاريخية الهامة في جاكارتا و التي تعرف ايضاً باسم "باتافيا القديمة" والتي يرجع تاريخ إنشائها إلى القرن السادس عشر الميلادي إبان الاحتلال الهولندي كقلب المدينة ذات الأسوار.
تضم المنطقة العديد من المعالم السياحية مثل المتحف الوطني في جاكارتا بالإضافة إلى العديد من المباني التاريخية التي ترجع إلى زمن الاحتلال كما ينتشر الفنانون المتجولون في عطلات نهاية الأسبوع ليقدموا عروضهم في الشوارع أو المقاهي الصغيرة مجاناً.
§       جولات الحافلة
إذا رغبت في أن تكتشف مدينة جاكارتا من أولها إلى أخرها لقاء مبلغ زهيد من المال فيمكنك فعل ذلك بركوب الحافلات الشعبية و التجول في شوارع المدينة الرئيسية لرؤية الكثير من المعالم المشهورة و المراكز التجارية و لتجنب الازدحام يمكنك تنفيذ هذه الفكرة في عطلات نهاية الأسبوع.