ads

جولات اليوم الواحد من جاكارتا, إندونيسيا

مدينة جاكارتا ككل العواصم في العالم تشتهر بالازدحام و الضوضاء والصخب الذي قد لا يتناسب مع كثير من السياح الذين يرغبون في الحصول على عطلة من الضوضاء و الحياة المزدحمة لصالح بعض الهدوء و الزيارات المريحة للنفس.
للهروب من جاكارتا والقيام بجولات سريعة لمدة يوم واحد فقط يمكن زيارة مدينة "بوكور" التي تقع على بعد ساعة أو ساعة ونصف من العاصمة حسب الحالة المرورية وتوجد بها العديد من المزارات السياحية الرائعة التي ترجع إلى حقبة الاحتلال الهولندي للبلاد.
على بعد ثلاثين دقيقة أخرى بعد مدينة بوكور توجد حديقة سفاري والتي يمكن قبل الوصول إليها التوقف بأحد المطاعم المنتشرة فوق أعالي التلال لتناول وجبة لطيفة من الطعام المحلي على خلفية القمم الجبلية و تحت تأثير لسعات الهواء البارد المنعش !
تعتبر حديقة سفاري من الأماكن المفضلة للزيارات العائلية خارج جاكارتا فالحديقة تتيح الفرصة للتجول بين أنواع كثيرة من الحيوانات البرية و التقاط الصور معم بالإضافة إلى مئات الطيور  النادرة و الغريبة هذا غير المنطقة التي تشبه حديقة الحيوانات حيث توجد الحيوانات المفترسة كالنمور و الأسود في ما يشبه الأقفاص لكن يمكن الاقتراب و التقاط الصور لها.
من الأماكن الأخرى التي يمكن زيارتها في بوكور القصر الملكي الذي يقع في الناحية الشمالية الغربية من حديقة النباتات والذي استخدم لفترات عديدة كمقر صيفي لحاكم جافا بينما يستخدم الأن كاستراحة للرئيس الإندونيسي ويشتهر القصر بوجود 250 غزال يرعون في ساحته الخضراء.
عند العودة لجاكرتا يمكن زيارة العديد من الأماكن مساء مثل حديقة أنكول بارك المفتوحة 24 ساعة لاستقبال الزائرين الراغبين في الهروب من برامج زيارة الأثار التقليدية و الباحثين عن التواصل مع الطبيعة الأم بشكل أو بآخر.
تضم حديقة أنكور عدة أماكن خاصة ينصح بزيارتها سواء كان السائح بمفرده أو مع عائلته مثل "دوفان" عالم الخيال, مغامرات أطلنطس المائية, عروض الحيوانات في أوشين دريم, "بانتاي" أو عالم البحار, "بازار سيني" أو سوق الفنون وعشرات المزارات الأخرى التي تحتاج إلى ساعات طويلة.