ads

جولة سياحية في ميدان بجزيرة سومطرة, إندونيسيا

تقع مدينة ميدان في شمال جزيرة سومطرة و هي رابع أكبر مدينة في إندونيسيا و المدينة الأكبر خارج جافا وتعمل المدينة كمحور رئيسي لبقية بلدات الجزيرة لوجود مطار بولونيا الدولي.
ورغم أن المدينة لا تتمتع بنفس الشهرة السياحية التي تتمتع بها مدن أخرى في سومطرة إلا أنها محطة رئيسية للذهاب إلى بعض المناطق الشهيرة مثل بحيرة توبا أو حديقة فوكيت لوانج.
تستقبل مدينة ميدان الزائرين القادمين إليها أو الراغبين في الانتقال منها لإلى بقية المعالم السياحية في سومطرة في مطار بولونيا الدولي الذي يقع على بعد خمسة عشر دقيقة فقط من وسط المدينة ويستقبل رحلات داخلية و دولية على السواء.

يطبق مطار بولونيا نظام رسوم المغادرة على الرحلات الداخلية و الخارجية ويمكن الذهاب إليه عن طريق التاكسي أو الحافلات من أي مكان في المدينة, يمكن الذهاب إلى ميدان بوسطة البحر أيضاً حيث تعتبر "بيلوان" أقرب الموانئ الذي يقدم خدمة الرحلات الداخلية و الدولية.
نظراً لقلة وجود أعداد من السياح المتجولين في مدينة ميدان فليس هناك فنادق أو نزل صغيرة محدودة التكاليف لاستقبال الزائرين الذين قد يرغبوا في قضاء ليلة أو ليلتين في المدينة لكن توجد فنادق عالية السعر و أخرى متوسطة التي قد تقدم خدمة المبيت بالإضافة إلى الإفطار.
لا توجد بالمدينة مزارات سياحية معروفة لكن يمكن الانتقال منها إلى أماكن أخرى مثل بحيرة توبا التي تبتعد نحو أربع ساعات بالسيارة من المدينة, وتتميز البحيرة البركانية بأنها مكان مثالي للاسترخاء والسباحة و التمتع بالمناظر الطبيعية.

من الأماكن السياحية المميزة حول مدينة ميدان منطقة "بيراستاغي" والتي يقصدها السكان المحليون بكثرة حيث أنها لا تبعد سوى ساعة ونصف عن المدينة وتشتهر بوجود جبلين بركانيين هما "سينابونج" و" سيباياك" حيث يمكن قضاء الوقت في تسلق الجبال أو التجول حول المناطق البركانية.
على بعد ثلاثة ساعات من مدينة ميدان شمال سومطرة بإندونيسيا توجد مجموعة من القرى الريفية التي تضم مجموعة من الحدائق و المنتزهات العامة أشهرها حديقة " Gunung Leuser National Park" حيث يمكن قضاء الوقت في الاسترخاء بجوار النهر أو السير حول المزارع الخضراء وبالطبع زيارة حديقة فوكيت لوانج ورؤية إنسان الغاب الشهير.