ads

معالم سياحية غير تقليدية في بالي, إندونيسيا(1)

يحرص أغلب السياح على الابتعاد عن الأماكن المزدحمة التي تكتظ بتجمعات الزوار خاصة إذا كان الهدف من الرحلة هو الاستجمام و الاسترخاء لكن السائح قد يحبط عندما يجد أن بالي لا تختلف عن بقية الأماكن المشهورة سياحياً و أن أغلب البرامج الموضوعة تتضمن زيارة معالم سياحية مشهورة في بالي وبالتالي تفقد الرحلة الكثير من متعتها في الزحام.
في هذا المقال نقدم الوجه الأخر لمدينة بالي أو المعالم السياحية الغير تقليدية التي تمثل كنوزاً مخبوءة لم تكتشف بعد وبالتالي لم يتكدس فيها السياح.

Karangasem

تعتبر منطقة كاراناجيسم من الأماكن المختلفة في بالي التي تقدم الحياة الطبيعية في أروع صورها فالمنطقة ليست سوى مناطق خضراء و هواء منعش بعيداً عن الصخب و الضوضاء مع وجود أنشطة هادئة و مسلية في نفس الوقت مثل فصول تعلم الطهي أو قضاء يوم كصياد مع أسرة من السكان المحليين.

Gili Islands

إذا كنت تبحث حقاً عن العزلة مع قليل من المغامرة فعليك أن تقر زيارة جزر غيلي التي تقدم ما تفتقده بالي و العديد من الأماكن الأخرى و على رأس هذه الأشياء الهدوء و الجو الخالي من التلوث حيث لا توجد سيارات و لا أي مركبات مزعجة في مجموعة الجزر التي يمكن الوصول إليها من بالي بالقوارب.
تشتهر جزر غالي بشواطئها الرملية البيضاء و مياهها الزرقاء الصافية ووجود العديد من أواع الشعب المرجانية كما يوجد بها مستويات متعددة من الإقامة تناسب جميع الميزانيات.

Amed

ربما لا تحظى مجموعة قرى أميد بشهرة سياحية واسعة لكن هذا لا يعني أنها تفتقد الأنشطة السياحية و الأماكن الممتعة, على العكس تماماً فهناك العديد من الأشياء التي يمكن أن يفعلها السياح مثل الغطس حيث يوجد بها أكثر من منتجع للغطس بالإضافة إلى الأنشطة التقليدية مثل السباحة.

Nusa Lembongan

قرية نوسا ليمبونجان هي قرية صغيرة تقع ف شرق بالي وتتميز بمياه نظيفة صافية و شواطئ رملية بيضاء وهي موطن لأحد أجمل الخلجان في إندونيسيا بأكملها و هو خليج نوسا الذي تتمتع مياهه بدرجة حرارة رائعة و تقدم المنتجعات السياحية غرف الإقامة على هيئة أكواخ تقليدية من القش.

Tabanan


ربما يكون الوصول إلى منطقة مثل تابانان مغامرة في حد ذاته فالمكان مازال بعيداً عن العمران و الطرق إليه غير معبدة لكنه المكان الأفضل لمن يبحث عن الهدوء أو لهؤلاء الذين يرغبون في قضاء أوقات خاصة مع عائلاتهم بين أحضان الطبيعية المتوفرة بشكل كبير في المنطقة سواء في حقول الأرز أو الإقامة في بيوت ريفية قريبة من الحيوانات و الأنهار وشلالات المياه.