ads

أشياء لابد أن تفعلها في بودا , إندونيسيا


مدينة بودا هي واحدة من أكثر  المدن  تميزاً في بالي؛ فبودا هي مركز ثقافي  رائع بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الخلابة في حقول الأرز المدرجة ومراكز الاستجمام الصحية ودروس اليوجا.
ومع روعة المناظر الطبيعية توجد أيضاً عدة معالم سياحية و تاريخية مميزة مع ترحيب وكلام ضيافة من أهل المدينة يجعل السياحة في بودا تجربة رائعة لابد ان يحرص عليها كل زائر إلى إندونيسيا.
تتكون مدينة بودا من 14 قرية ريفية يمثل التنقل بينها و الاختلاط مع سكانها و اكتشاف كنوزها السياحية سواء كانت معالم أثرية أو انشطة سياحية رحلة شيقة في بالي.
من الأشياء التي يجب أن يفعلها السائح في بودا:-

زيارة متحفي نيكا و أغونغ راي للفنون

يوجد في بودا العديد من متاحف الفنون التي تضم مقتنيات مختلفة إلا أن اشهر متحفين هما متحف نيكا و متحف أغونغ راي، المتحف الأول يضم مجموعة متخصصة من الفنون التقليدية المحلية ويعد من أكثر المتاحف زيارة في المدينة منذ افتتاحه عام 1982 ويتميز بتنوع المعروضات التي يجمعها شيء واحد فقط هو انتمائها للحضارة الإندونيسية.
أما متحف أغونغ راي فهو أشبه بمركز ثقافي يقدم العديد من الأنشطة التعريفية بالحياة في بالي خاصة و إندونيسيا عامة بالإضافة إلى وجود معروضات فنية قيمة و من أشهر الأنشطة داخل المتحف "كهف" القهوة والشاي حيث يمكن للسائح تناول المشروبات في جو تقليدي.

جولة في غابة القرود

غابة القرود هي أحد المزارات السياحية الطبيعية في بودا ليس فقط لوجود العديد من سلالات القرود في الغابة ولكن لأن المكان يمثل نزهة رائعة بين المناطق الخضراء و التكوينات الصخرية القديمة بالإضافة إلى المشاكسات التقليدية من القردة التي تقوم أحياناً بسرقة متعلقات السياح!

مهرجان كي كانك للفنون

من أشهر الأحداث التي يمكن متابعتها أثناء التواجد في بودا "مهرجان كي كانك " للرقص و الذي يعد تقليداً شعبياً رائجاً جداً في المدينة ويرجع إلى أسطورة قديمة تحكي عن معركة لا تنتهي بين (Legong) و (Barong) أو بين الخير و الشر ! أو ما يعرف برقصة النار التي يمكن مشاهدتها في أماكن حدوثها – كما يعتقد السكان المحليون – بالقرب من مدينة سانور.
جولة الدراجات في بودا
تعد جولات ركوب الدراجات من الأنشطة السياحية المفضلة لزائري المدينة لأنها تتيح لهم التجول بحرية بين الأماكن ذات المشاهد الطبيعية الساحرة و تناول الطعام المحلي في الأماكن القروية البسيطة مع الاختلاط بالسكان المحليين ومن الغني عن الذكر أن هناك مسارات متعددة لمثل هذه الجولات.