ads

دليلك السياحي لمعبد أولو واتو, إندونيسيا

معبد أولو واتو (Pura Luhur Uluwatu) أحد أشهر المعالم السياحية في بالي وواحد من تسعة معابد يعتقد السكان المحليون أنها أسست لحماية المدينة من الأرواح الشريرة ! كما أنه أحد أجمل المعابد لموقعه على حافة التلال المطلة على البحر.

ويتكون اسم المعبد من مجموعة من الكلمات تكشف عن قيمته و نظرة السكان المحليين فكلمة (Luhur) تعني قبس من السماء, كلمة (ulu) تعني أخر الأرض, بينما كلمة(watu) معناها صخرة وذلك حسب اللغة  القديمة في بالي.
يقع الحرم الداخلي للمعبد على حافة منحدر زلق ترتطم به أمواج البحر ويمكن الحصول لى أفضل رؤية للمعبد من مكانيين مختلفين إما من الناحية الشمالية أو الناحية الجنوبية للمنطقة.

حقائق وتاريخ حول معبد أولو واتو

يعتقد أن معبد أولو واتو أحد المعابد التسعة التي تقوم بحماية بالي من الأرواح الشريرة حسب ما أوضحته مخطوطات حكماء جافا في القرن الحادي عشر, ويقع المعبد فوق إحدى التلال التي يبلغ ارتفاعها 70 متر  وتطلع على مياه المحيط الهندي الساحرة.
يوجد المعبد في قرية "بيكاتو" التابعة لمدينة "كوتا" في المقاطعة الجنوبية و التي تقع في أقصى جنوب بالي في منطقة تعرف سياحياً باسم "فوكيت بينينسولا".
يقصد السياح معبد أولو واتو للزيارة بغرض التعرف على واحد من أهم المعالم الأثرية و التاريخية في بالي بالإضافة إلى الاستمتاع برؤية المنظر الطبيعي الساحر من فوق قمة التل.

تصلح جميع أوقات العام لزيارة معبد أولو واتو وإن كان افضل الأوقات هي في موسم توقف الأمطار بين شهري يوليو وأغسطس إلا أن هذه الفترة تكون ذروة الموسم السياحي وبالتالي يشهد المعبد ازدحاماً مشهوداً, كما يمكن أيضاً زيارة المعبد أثناء موسم سقوط الأمطار وللحصول على أفضل رؤية لغروب الشمس تفضل الزيارة بين مارس و سبتمبر, ويفتح معبد أولو واتو أبوابه للسياح يوميا من الساعة التاسعة صباحاً و حتى السادسة مساء بينما يفتح أبوابه طوال اليوم للعبادة.
يوجد بالقرب من المعبد عدة أماكن للسياحة مثل شاطئ نوسا دوا الذي يقع على بعد 45 دقيقة بالسيارة, أو مدينة كوتا التي تقع  على بعد 30-40 دقيقة بالتاكسي كما توجد مجموعة من الشواطئ المتميزة حول المعبد مثل شاطئ أولو واتو المعروف جيداً لدى محبي رياضة الغطس حيث توجد عدة مناطق رائعة مخصصة لممارسة هذه الرياضة مثل أولو واتو دريم لاند و بادنغ بادنغ.
من الأماكن المعروفة سياحياً أيضاً حول المعبد كنيسة " ترثا " الذي يقصدها الكثير من السياح لإعلان زواجهم على شاطئها المميز وقضاء شهر العسل في منتجعاتها السياحية.