ads

معالم سياحية غير تقليدية في بالي, إندونيسيا(2)

رغم ما تحتله بالي من شهرة سياحية عالمية كواحدة من أفضل المقاصد السياحية في إندونيسيا مما أدى إلى ازدياد أعداد الوافدين إليها بشكل مستمر إلا أن هناك بعض الأماكن التي لم تحظى بالشهرة المطلوبة بعد ولا تزال خارج دائرة البرامج السياحية التقليدية للمدينة وقد عرضنا بعضاً من هذه المعالم سابقاً في مقال بعنوان معالم سياحية غير تقليدية في بالي(1) واليوم نستكمل هذه القائمة.

Kintamani
تقع "كينتاماني" في منتصف بالي تقريباً ومع ذلك فهي خارج دائرة الأماكن المعروفة للسياح رغم ما تتمتع به من مظاهر طبيعية ساحرة من أشهرها منطقة جبل باتور ومزارع الأرز في الهضاب و الجبال وكذلك المعابد القديمة و القرى الريفية حيث يمكن للسائح ان يبدأ في جولات سير و الاختلاط مع السكان المحليين.
من الأماكن الرائعة أيضاً في "كينتاماني" حديقة سفاري الأفيال التي يتمكن فيها السياح من الاقتراب من الأفيال و اطعامهم وأخذ جولات على ظهورهم, ومن التجارب الرائعة التي لابد أن يحرص كل سائح على تجربتها في المدينة تذوق القهوة الأسيوية الشهيرة التي تعد من أغلى أنواع القهوة في العالم.
Singaraja
"سينجاراجا" هو المكان الذي سيفضله الباحثون و المثقفون الذين يرغبون في الإلمام بتاريخ وحضارة بالي فالمدينة تضم واحداً من اشهر المتاحف و المراكز الثقافية المسمى "لونتار" الذي يعرض معلومات قيمة و موثقة عن تاريخ بالي.
تأسس المتحف عام 1928 وتضم مكتبته 3000 مخطوطة تضمن مقطوعات أدبية ووثائق حكومية قديمة, كما يوجد قسم خاص بالملوك الذين حكموا بالي.

Munduk Village
قرية "منديوك" هي إحدى القرى الريفية الجميلة التي تتمتع بمناظر طبيعية ساحرة وتوفر للسائح فرصة الاسترخاء و التأمل و رحلات السير في مزارع الأرز والمبيت في أكواخ القش التقليدية أو الذهاب إلى الساحل القريب و الاستمتاع بالأنشطة المائية ورؤية غروب الشمس.
Lombok
رغم أن مدينة "لومبوك" ليست تابعة لبالي إدارياً إلا أنها تعرف غالبا باسم ’الوجه الأخر لبالي‘ وذلك لأنها تضم مزارات سياحية مختلفة نوعاً ما عن تلك الموجودة في بالي.
تنتشر في "لومبوك" العديد من الأنشطة المائية مثل ركوب الأمواج و السباحة في الخلجان الصغيرة.

Mengwi
تقع منطقة "مينجوي" بالقرب من منطقة أخرى أكثر شهرة سياحية وهي منطقة "أوبود" وتضم منطقة "مينجوي العديد من المميزات التي تجعلها مكاناً مثالياً للعائلات حيث تتمتع بمناظر طبيعية ساحرة بالإضافة إلى وجود بعض المعابد و الأثار القديمة, المناطق الجبلية, مزارع القهوة, الشلالات المائية, البحيرات, حدائق الخضر و الفاكهة كما تتوفر جولات على ظهر الخيل وبعض الأنشطة الأخرى.